NORTH PULSE NETWORK NPN

فـ.ـاقـ.ـد الشـ.ـيء لايـ.ـعطـ.ـيه.. هـ.ـادي البـ.ـحـ.ـرة والعـ.ـودة غيـ.ـر الآمـ.ـنة لأهـ.ـالي عفـ.ـرين

نورث بالس

 

كشـ.ـف ناشـ.ـطون حـ.ـقـ.ـوقيون، اليوم الثلاثاء، عن ارتكـ.ـاب مستـ.ـوطـ.ـن من الفصـ.ـائـ.ـل المـ.ـوالـ.ـية لتـ.ـركـ.ـيا جـ.ـريمة غيـ.ـر مسـ.ـبوقة في عفـ.ـرين الخـ.ـاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة القـ.ـوات التـ.ـركـ.ـية والفصـ.ـائل المـ.ـوالـ.ـية لها مـ.ـنذ عام 2018م

 

وأكـ.ـدت مصـ.ـادر حـ.ـقـ.ـوقية على إقـ.ـدام مستـ.ـوطـ.ـنين على قـ.ـتل مسـ.ـن يدعـ.ـى “سـ.ـوران” في العقـ.ـد الثـ.ـامن من عمـ.ـره من أهـ.ـالي قـ.ـرية “ڤيـ.ـركـ.ـان” بناحـ.ـية شـ.ـرا قبل أيام، وذلك عن طـ.ـريق دهـ.ـسه بجـ.ـرافة كـ.ـبيرة في حقـ.ـله، بعد أن أعتـ.ـرض على قطـ.ـع أشجـ.ـاره وتجـ.ـريف أرضـ.ـه من قبل المستـ.ـوطـ.ـن ومجـ.ـموعته، والجـ.ـديـ.ـر ذكـ.ـره بأن الجـ.ـريـ.ـمة مـ.ـرت دون أن يحـ.ـاسـ.ـب المستـ.ـوطـ.ـن على جـ.ـريـ.ـمته

 

وبحسب ناشـ.ـطين حـ.ـقوقيين لنورث بالس، لا يمـ.ـر يـ.ـوم إلا ويتم فيه إرتـ.ـكـ.ـاب إنتهـ.ـاك بحـ.ـق السكـ.ـان الأصـ.ـليين في عفـ.ـرين وريـ.ـفها، ووثـ.ـقت منظـ.ـمات حـ.ـقـ.ـوقية أكـ.ـثر من 55 حـ.ـالة اختـ.ـطـ.ـاف مـ.ـنذ بدايـ.ـة العـ.ـام عـ.ـدا الانتهـ.ـاكـ.ـات الأخـ.ـرى، واستـ.ـغـ.ـرب ناشـ.ـطون التصـ.ـريـ.ـحات الأخـ.ـيرة لعـ.ـدد من مسـ.ـؤولي الإئـ.ـتلاف السـ.ـوري المـ.ـوالـ.ـي لتـ.ـركـ.ـيا وأحـ.ـاديـ.ـثهم عن ما يسـ.ـمى بالعـ.ـودة “الآمـ.ـنة” لمهـ.ـجري عفـ.ـرين إلى مناطـ.ـقهم، وتشـ.ـكيل ما يسـ.ـمى بـ”المكتـ.ـب الحـ.ـقوقي” لر.د المـ.ـظالـ.ـم من قبل أبـ.ـرز مرتـ.ـكـ.ـبي الانتهـ.ـاكات والمعـ.ـاقـ.ـبين أمـ.ـريـ.ـكياً، فـ.ـرقتي “الحمـ.ـزات” و”العمـ.ـشات”

 

وقال الحـ.ـقوقـ.ـيون لنورث بالس بأن “فـ.ـاقـ.ـد الشـ.ـيء لا يعـ.ـطيه.. كيـ.ـف تصـ.ـح العـ.ـودة الآمـ.ـنة إلى منـ.ـطقة غـ.ـير آمـ.ـنة” فبالتـ.ـزامـ.ـن مع الانتهـ.ـاكات شـ.ـبه اليـ.ـومية التي يتعـ.ـرض لها السـ.ـكان الأصـ.ـليون في عفـ.ـرين وريـ.ـفها من قبل كل من القـ.ـوات التـ.ـركـ.ـية والمستـ.ـوطـ.ـنين والفصـ.ـائل المـ.ـوالـ.ـية لها؛ نُشـ.ـرحـ.ـديث مصـ.ـور يظـ.ـهر، هـ.ـادي البحـ.ـرة، رئيـ.ـس الائـ.ـتلاف الوطـ.ـني السـ.ـوري المـ.ـوالـ.ـي لتـ.ـركـ.ـيا، ويتحـ.ـدث بكـ.ـثير من الإرتـ.ـباك، عن إعـ.ـادة أهـ.ـالي عفـ.ـرين المهـ.ـجـ.ـرين إلى منـ.ـازلهم. ويتحـ.ـدث عن تشكـ.ـيل لجـ.ـنة مكـ.ـلفة بتسـ.ـهيل عـ.ـودة “الراغـ.ـبين بالعـ.ـودة” وسـ.ـط نـ.ـظـ.ـرات الاستهـ.ـزاء من قبل عـ.ـدد من ممثـ.ـلي الفصـ.ـائل الذين حضـ.ـروا مجـ.ـلسه كما بـ.ـدا في المقـ.ـطع المصـ.ـور

 

واعتـ.ـبر حـ.ـقوقـ.ـيون أن بحـ.ـرة تجـ.ـاهل المئـ.ـات من التقـ.ـارير الحقـ.ـوقية من منظـ.ـمات حـ.ـقوقية محـ.ـترفة ومهـ.ـنية، وكذلك مئـ.ـات التقـ.ـارير الإعـ.ـلامية التي تتحـ.ـدث عن المئـ.ـات من حـ.ـالات الاخـ.ـتطـ.ـاف والاعتقـ.ـال التعـ.ـسفي، والتعـ.ـذيـ.ـب في السجـ.ـون، وحـ.ـالات الاغتـ.ـصـ.ـاب، وكذلك حـ.ـالات الاستـ.ـيلاء على أمـ.ـلاك ومنـ.ـازل الأهـ.ـالي، وعلى الأراضـ.ـي الزراعـ.ـية وقـ.ـطـ.ـع الأشجـ.ـار وإحـ.ـراق الأحـ.ـراش والغـ.ـابات، عـ.ـدا حـ.ـالات القـ.ـتل

 

وأشـ.ـار حـ.ـقوقـ.ـيون إلى موقـ.ـف آخـ.ـر ناقـ.ـض فيها البحـ.ـرة الحقـ.ـقية على أرض الواقـ.ـع و”فضـ.ـح نفـ.ـاقه” من خـ.ـلال الإشـ.ـارة إلى دور “المجـ.ـلس الوطـ.ـني الكـ.ـردي” في مـ.ـزاعـ.ـم “العـ.ـودة الآمـ.ـنة” لأهـ.ـالي عفـ.ـرين في الوقـ.ـت الذي لا يستـ.ـطيع فيه المجـ.ـلس افتتـ.ـاح مكاتـ.ـبه في عفـ.ـرين وريـ.ـفها على الرغـ.ـم من الخـ.ـدمات التي قـ.ـدمها في عمـ.ـلية سيطـ.ـرة القـ.ـوات التـ.ـركـ.ـية والفصـ.ـائل المـ.ـوالـ.ـية لها على عفـ.ـرين، وقد بلـ.ـغ الأمـ.ـر باستنـ.ـجـ.ـاد القيـ.ـادي في المجلـ.ـس الوطـ.ـني الكـ.ـردي، إبـ.ـراهيم بـ.ـرو، بقـ.ـيادة إقلـ.ـيم كـ.ـردسـ.ـتان العـ.ـراق للتوسـ.ـط لـ.ـدى تـ.ـركـ.ـيا للسمـ.ـاح لهم بفـ.ـتح مكـ.ـتب واحـ.ـد في عفـ.ـرين أسـ.ـوة بـ 50 مكـ.ـتباً موجـ.ـوداً في مناطـ.ـق الإدارة الذاتـ.ـية دون أن ينـ.ـال شيـ.ـئاً

 

وعلى صعـ.ـيد متصـ.ـل صـ.ـرّح مسـ.ـؤول وقـ.ـيادي في “المجـ.ـلس الوطـ.ـني الكـ.ـردي”، يوم أمس، بأن نجـ.ـله المقـ.ـيم في عفـ.ـرين تعـ.ـرض للخـ.ـطف والاعتـ.ـقال والتعـ.ـذيـ.ـب على يـ.ـد فصـ.ـائل مـ.ـوالـ.ـية لتـ.ـركـ.ـيا. ولم تنـ.ـفع وسـ.ـاطات هـ.ـادي البحـ.ـرة ولا وسـ.ـاطات المجـ.ـلس الوطـ.ـني في إطـ.ـلاق سـ.ـراحه، مما أجـ.ـبر القيـ.ـادي للاستنـ.ـجـ.ـاد بقـ.ـيادة الإقـ.ـليم للتوسـ.ـط لـ.ـدى القـ.ـوات التـ.ـركـ.ـية من أجـ.ـل إطـ.ـلاق سـ.ـراحه، وذلك بعـ.ـد ثلاثة عشـ.ـرة يـ.ـوماً من الاعتقـ.ـال والتعـ.ـذيب، “فكيف تتم العـ.ـودة الآمـ.ـنة وجمـ.ـاعة الائـ.ـتلاف والمجـ.ـلس الوطـ.ـني لا يستطـ.ـيعون تأمـ.ـين أمـ.ـنهم” كما قال مهجـ.ـر من عفـ.ـرين لنورث بالس

 

وفي تأكـ.ـيد على الانتهـ.ـاكات المرتـ.ـكبة في عفـ.ـرين وريـ.ـفها، اعتـ.ـراف فصـ.ـيلي “الحـ.ـمزات” و”السلطـ.ـان سلـ.ـيمان شـ.ـاه” (العمـ.ـشات) بتعـ.ـرض السكـ.ـان الأصـ.ـليين لانتهـ.ـكات فظـ.ـيعة من قبل الفصـ.ـائل المـ.ـوالـ.ـية لتـ.ـركـ.ـيا، وافتتـ.ـاحـ.ـهما لما يسـ.ـمى بـ”المكـ.ـتب الحـ.ـقوقي لر.د المظـ.ـالم”! للوقـ.ـوف على الانتهـ.ـاكات التي يرتـ.ـكـ.ـبها عنـ.ـاصر الفصـ.ـيلين بحـ.ـق المـ.ـدنيين، وفي معـ.ـرض تفـ.ـنيده لحـ.ـقيقة هذه الخـ.ـطوة قال مديـ.ـر منظـ.ـمة “سـ.ـوريون من أجـ.ـل الحـ.ـقيقة والعـ.ـدالة”، بسـ.ـام الأحـ.ـمد، إن هذه الجـ.ـهـ.ـود عبـ.ـارة عن “فقـ.ـاعات إعـ.ـلامية” و”بروبـ.ـاغنـ.ـدا”، ولا يوجـ.ـد تحـ.ـرك حـ.ـقيقي لوقـ.ـف الانتهـ.ـاكـ.ـات الحـ.ـاصلة في مديـ.ـنة عفـ.ـرين وخـ.ـاصة تجـ.ـاه السـ.ـكان الأصـ.ـليين من الكـ.ـرد.

 

وأضـ.ـاف أنه “لا توجـ.ـد مسـ.ـاءلة شفـ.ـافة في كامـ.ـل مناطـ.ـق سيطـ.ـرة قـ.ـوى الأمـ.ـر الواقـ.ـع [الفصـ.ـائل] والنظـ.ـام، إذ لا يوجـ.ـد اهتـ.ـمام بهذا الخـ.ـصوص أو حـ.ـتى قـ.ـضاء مستـ.ـقل، إلا عـ.ـلى الضـ.ـعفـ.ـاء..”

 

ويـ.ـرى مـ.ـراقـ.ـبون تصـ.ـريـ.ـحات “هـ.ـادي البحـ.ـرة” والتظـ.ـاهر بالاهتـ.ـمام بحـ.ـقوق الإنـ.ـسان من قبل الفصـ.ـائل ليـ.ـست سـ.ـوى “ذر الرمـ.ـاد في العيـ.ـون” للتشـ.ـويش على ما يظـ.ـهر ويُنشـ.ـر يومـ.ـياً من مقـ.ـاطع مصـ.ـورة على الفـ.ـضاء الإعـ.ـلامي المفتـ.ـوح، لحـ.ـالات قـ.ـطع الأشجـ.ـار ونـ.ـهبها، وصـ.ـور ومقـ.ـاطع مصـ.ـورة لأشخـ.ـاص تعـ.ـرضـ.ـوا للتعـ.ـذيـ.ـب والإهـ.ـانة والابتـ.ـزاز، وهم من الذين حـ.ـاولوا تصـ.ـديق كـ.ـذبة الائتـ.ـلاف وعـ.ـادوا إلى عفـ.ـرين…

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.