NORTH PULSE NETWORK NPN

درعا .. قضايا عالقة ومطالب مستمرة

نورث بالس

 

نقل موقع “درعا 24” المحلي عن مصادر، بأن اجتمعاً عقد بيز قياديون من “اللواء الثامن” مع رئيس “الأمن العسكري” في درعا لؤي العلي، بهدف بحث حلول حول قضية المطلوبين للأجهزة الأمنية في المنطقة.

 

وتعيش درعا حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل الانتهاكات التي ترتكب من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لقوات حكومة دمشق والميليشيات الإيرانية.

 

كما يشهد الجنوب السوري وخاصة مدينتي درعا والسويداء احتجاجات وتظاهرات سلمية تدعو إلى “إسقاط النظام” وتطبيق القرار الدولي 2254، في ظل تخصيص حكومة دمشق الجنوب السوري لتهريب المخدرات نحو الأردن.

 

وبعد الأحداث الأخيرة اجتمع قياديون من “اللواء الثامن” مع رئيس “الأمن العسكري” في درعا لؤي العلي، للتفاوض على إخلاء سبيل مدنيين، اعتقلتهم قوات دمشق أثناء انسحابها من بلدة محجة بريف درعا الشمالي.

 

وقال مصدر عسكري في “اللواء الثامن، إن قياديين من اللواء الثامن اجتمعوا مع العلي للتفاوض على إخلاء سبيل المعتقلين، لكن دون نتائج واضحة حتى اللحظة، وفق “عنب بلدي”.

 

وكانت قوات دمشق اعتقلت ثمانية مدنيين بينهم أطفال، أثناء انسحابها من بلدة محجة بعد ساعات من اقتحام أحيائها الشمالية والشرقية يوم الخميس الماضي.

 

وتهدف الحملة العسكرية لاعتقال مطلوبين متهمين باستهداف آلية عسكرية روسية بعبوة ناسفة قبل أكثر من شهرين، أسفرت عن مقتل عنصر وإصابة آخرين في صفوف القوات الروسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.