NORTH PULSE NETWORK NPN
A picture taken on June 9, 2017 shows the main entrance to the city of Afrin, along Syria's northern border with Turkey. / AFP PHOTO / George OURFALIAN

كردي يدفع 600 دولار أمريكي مقابل الإفراج عنه في محكمة تركية بعفرين

نورث بالس

 

أفرجت المحكمة التركية في عفرين عن مواطن كردي بعد دفعه غرامة 600 دولار أمريكي، في استمرار للانتهاكات والجرائم التي ترتكبها تركيا وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني”.

 

ونشرت منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا، تقريراً جديدة حول جملة من الجرائم المرتكبة في عفرين، ونص التقرير كالآتي:

 

” أفرجت المحكمة في مدينة عفرين عن المواطن “علي عبد الرحمن محمد علي” بعد أن فرضت عليه دفع غرامة 600 دولار وقضائه نحو أسبوعين في سجن الشرطة العسكرية.

 

واُعتقل المواطن “علي” 43 عاما من أهالي قرية قزلباشه التابعة لناحية بلبل، ويقيم في بلدة ميدانكي، بتاريخ 5 فبراير الجاري، بتهمة العمل مع الإدارة السابقة .

 

علمًا أنه كان في تركيا وتم ترحيله منها من قبل السلطات التركية قبل نحو ستة أشهر، ضمن سياسة ترحيل السوريين عنوة وسحب بطاقة الإقامة التركية (الكملك) منهم تحت مسمى العودة الطوعية.

 

– في سياق السرقات ، قام مستقدم منحدر من خان شيخون بريف إدلب بسرقة محتويات منزل جاره الكردي، مساء 18 فبراير الجاري، في حي الأشرفية بمدينة عفرين المحتلة.

المواطن “عبيد حنان” من أهالي قرية بعدينا – ناحية راجو، من ذوي الاحتياجات الخاصة (معاق)، كان قد استلم حوالة قدرها 400 دولار، وعِلم جاره المستوطن بها فدخل منزله الواقع في شارع الفيل قرب القاعدة التركية سابقًا، وسرق مبلغ الحوالة وهاتفه الخليوي وبعض من أثاث المنزل.

ويُذكر أن لصوص مسلحين قاموا فجر 16 فبراير الجاري، بسرقة محتويات منزل المواطن “عبد الرحمن علي أبو إبراهيم” في قرية قره كول – ناحية بلبل، مستغلين وجوده في زيارة لابنه بمدينة عفرين المحتلة بهدف مراجعة الطبيب.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.