NORTH PULSE NETWORK NPN

فصيل “سرايا المجد” المدعوم من تركيا تعدم شابًا وتلقي جثته في شوارع مدينة إعزاز

نورث بالس
عثر الأهالي على جثة ملقاة بأحد شوارع مدينة إعزاز قرب السوق، عليها آثار طلق ناري بالرأس، وبجانبها ورقة كتب عليها “إلى كل من تسوله نفسه بالعبث بأمن المناطق المحررة والعبث بأرواح المدنيين الأبرياء بالتفجيرات والاغتيالات ونقل المعلومات إلى الإرهابيين من داعش وpkk وعصابات النظام المجرم.. هذا الإرهابي قام بعدة عمليات إرهابية وتفجيرات بالمناطق المحررة.. سرايا المجد”.
ووفقًا لمصادر محلية للمرصد السوري، فإن الجثة تعود لأحد منفذي التفجيرات ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا، في ريف حلب الشمالي وتمت تصفيته في وقت سابق وإلقائه في شوارع إعزاز.
وكانت مصادر محلية في ريف حلب أفادت للمرصد السوري، بأن الشرطة العسكرية في منطقة عفرين كانت قد أفرجت عن الشاب بعد أن احتجزته نحو 24 ساعة، بعد ثبوت براءته، ليعثر فيما بعد على جثته في اعزاز.
ووفقًا للمصادر فإن الشاب من أبناء محافظة دير الزور، اشتبهت به الفصائل الموالية لتركيا واقتادته إلى مركز الشرطة العسكرية، حيث تعرض لأبشع أنواع التعذيب والضرب الوحشي، وفق مجموعة صور حصل المرصد السوري على نسخة منها، وأثارت تلك الصور استياء وسخط كبير من ممارسات الشرطة العسكرية والفصائل الموالية لتركيا، دون أن يدلي الشاب بمعلومات إضافية لتهديده بالقتل من قبل عناصر الفصائل وفق ما ذكره مقربون منه.
وطالب ناشطون بإيقاف الانتهاكات بحق المواطنين في مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا في ظل استمرار الانفلات الأمني والتفجيرات الإرهابية التي تستهدف المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.