NORTH PULSE NETWORK NPN
Hot coffee in a white coffee cup and many coffee beans placed around and sugar on a wooden table in a warm, light atmosphere, on dark background, with copy space.; Shutterstock ID 1727031229; Department: -

قفزة الاستهلاك وخطر الانقراض…..مستقبل القهوة على المحك

نورث بالس

في تطور مقلق لعشاق القهوة حول العالم، أفادت التقارير الأخيرة بأن البن قد يغدو مادة نادرة نظرًا للزيادة الهائلة في الاستهلاك المفرط.

 

الإقبال المتنامي على هذا المشروب قد يتجاوز الإنتاج المستدام في ظل التحديات الحالية التي تواجه الزراعة منها

 

تأثير تغير المناخ حيث أن زراعة البن تحتاج إلى شروط مناخية معينة التي باتت متأثرة سلباً بالتحولات البيئية، مما يهدد بتقلص مناطق الزراعة الخصبة.

أما من ناحية الطلب المتصاعد فهناك شعوب تشهد للمرة الأولى ثقافة استهلاك مشروبات القهوة بكميات كبيرة، مما يضع ضغطاً إضافياً على الإنتاج العالمي.

 

وللتوجه للتحديات الزراعية فإن المزارعون يواجهون عقبات جمة بما في ذلك الآفات والأمراض، إلى جانب تقلب الأسعار الذي يضعف الدافع للاستثمار في مستقبل الزراعة.

 

ولكن هناك محاولات أيضاً للبحث عن البدائل كون الشركات والباحثون يعملون على تطوير سلالات جديدة مقاومة للتغيرات المناخية والبحث عن مصادر بديلة لمحاصيل القهوة.

 

والجدير بالذكر أن الشركات تسارع الزمن للعثور على حلول تقنية وزراعية لضمان استمرارية توافر هذا المنتج، باحتمال اللجوء إلى تقديم بدائل تحاكي طعم القهوة دون الحاجة إلى استخدام البن الحقيقي.

 

فيما يُشدد الخبراء على أهمية اتخاذ إجراءات فعالة من الآن لحماية مستقبل القهوة، وضمان ألا يصبح فنجان الصباح مجرد ذكرى بعيدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.