NORTH PULSE NETWORK NPN

استمرار حوادث القتل والاشتباك في شمال غرب سوريا

نورث بالس

 

اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مجموعتين من فصيل “الجبهة الشامية” الموالي للقوات التركية، في بلدة “سجو” بريف إعزاز شمالي حلب، وذلك “نتيجة خلافات حول التهريب والإتجار بالمخدرات” بحسب المرصد السوري.

 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن إحدى المجموعتين اقتحمت بمساندة فصيل “الشرطة العسكرية” الموالي للقوات التركية، مقراً للمجموعة الأخرى، “دارت على إثرها اشتباكات أسفرت عن إصابة عنصر”، وسط استنفار أمني مكثف لكل من فصيلي “الشرطة العسكرية” و”الجبهة الشامية”، وانتشار حالة من التوتر والخوف بين المدنيين جراء الاشتباكات، بحسب المرصد.

 

ولا يكاد يمر يوم إلا وتسجل فيه حادثة اطلاق نار أو اندلاع اشتباكات بين عناصر الفصائل الموالية لتركيا، أو شن هجمات متبادلة بين الفصائل وقوات حكومة دمشق، في شمال غرب سوريا، وهذا ما يجعل المنطقة تعيش حالة فوضى وفلتان أمني شبه دائمة.

 

وعلى صعيد آخر، أشارت مصادر اعلامية محلية بإصابة شخص ينحدر من البوكمال بريف دير الزور، بجروح نتيجة استهدافه من قبل مسلحين مجهولين بالرصاص المباشر في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، حيث لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة.

 

وأحصى المرصد السوري مقتل 20 شخصاً بأعمال عنف أو انفجار مخلفات حرب في ما يسمى منطقة “خفض التصعيد” منذ بداية شهر أيار الجاري، بينهم طفل كان قد فقد حياته بانفجار إحدى مخلفات الحرب…

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.