NORTH PULSE NETWORK NPN

مفوضية الانتخابات بشمال وشرق سوريا تنهي استعداداتها لانتخابات البلديات

نورث بالس 

صرحت مفوضية الانتخابات بإقليم شمال وشرق سوريا أن كل التجهيزات اللوجستية لإجراء الانتخابات البلدية قد أنجزت على أكمل وجه.

 

روكن ملا إبراهيم، الرئيسة المشتركة للمفوضية الانتخابية، أدلت اليوم بتصريحات تؤكد فيها جهوزية كل الإمكانيات لإتمام الانتخابات البلدية في هذا الشهر بنجاح وأضافت أن الهدف الأساسي هو إنجاح العملية الانتخابية بكل شفافية ونزاهة.

 

في السياق نفسه، أوردت إبراهيم تفاصيل عن آلية التصويت والانتخاب، ملفتة النظر إلى استعداد فرق مراقبة محلية واسعة لتتبع سير العملية الانتخابية، مع غياب المنظمات الدولية حتى اللحظة، رغم دعوات المفوضية الموجهة لها للمشاركة في الرقابة على الانتخابات.

 

وبالتوازي، نوهت منظمات نسائية بأهمية مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية، وباركت تفعيل دور المرأة من خلال المنظمات النسائية في العملية الانتخابية وأكدت وليدة حسن، المتحدثة باسم مجلس المرأة لحزب سوريا المستقبل في قامشلي، على الدور الحيوي للمرأة في الانتخابات، مشددة على ضرورة نجاحها.

 

ستجري انتخابات البلديات في 11 حزيران/يونيو الحالي بمناطق شمال وشرق سوريا في خطوة هي الأولى من نوعها في تلك المناطق لتمكين السكان من اختيار ممثليهم المحليين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.