NORTH PULSE NETWORK NPN

حكومة دمشق…موجة غلاء جديدة تلقي بظلالها على الكتب المدرسية

 

نورث بالس

أصدر مجلس الوزراء في الحكومة السورية قرارًا برفع أسعار الكتب المدرسية لمرحلة التعليم الثانوي بنسبة 100% للعام الدراسي القادم، وذلك ما يزيد من العبء على الأسر السورية.

 

وقامت المؤسسة العامة للمطبوعات والكتب المدرسية بنشر لائحة بأسعار كتب المرحلة الثانوية للمدارس العامة والخاصة والافتراضية ومدارس المنظمات الدولية. وذكر المدير التنفيذي للمؤسسة، فهمي الأكحل، أن هذا الارتفاع يعود إلى ارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في الطباعة، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة الكتب.

 

وأشار الأكحل إلى أن المؤسسة قامت بتقليص عدد صفحات الكتب لتوفير نفقات الطباعة، وأن هذا الخفض ساهم في توفير مبلغ يقدر بحوالي 15 مليار ليرة سورية.

 

ومن بين الكتب التي شهدت زيادة في الأسعار: كتاب الفيزياء للثانوية العلمية والذي وصل سعره إلى 17300 ليرة سورية، وكتاب الرياضيات بسعر 18400 ليرة، وكتاب اللغة العربية للثانوية الثالثة بسعر 20600 ليرة، وكتاب الجغرافيا للثانوية الثالثة بسعر 19500 ليرة.

 

الجدير بالذكر أن هذه الزيادة في الأسعار تأتي كجزء من سلسلة زيادات سعرية شملت مختلف القطاعات في سوريا، مما يزيد العبء على المواطنين السوريين الذين يعانون بالفعل من الظروف الاقتصادية الصعبة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.