NORTH PULSE NETWORK NPN

بينهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.. مرتزقة الاحتلال التركي تختطف مواطنين كرد في عفرين المحتلة

نورث بالس

تعرض أربعة مواطنين كُرد للاعتقال والاختطاف في حوادث متفرقة من قبل مرتزقة الاحتلال التركي، بينهم مسنان وأحدهما من ذوي الاحتياجات الخاصة في عفرين المحتلة.

وأوائل آب/ أغسطس الجاري، اعتقلت السلطات التركية المواطن الكرديّ محمد فخري عمر 24سنة من أهالي قرية عشونه ناحية بلبل مع زوجته.

حيث كانا في طريق الهجرة إلى أوروبا عبر طرق التهريب، وأعادته لوحده إلى سوريا عبر معبر باب السّلامة في مدينة أعزاز، بعد تجريده من وثائقه الشخصية، لتقوم فصائل ما تسمى الجبهة الشامية باحتجازه، وتفرج عنه بعد أيام لقاء فدية /3500/ دولار أميركي بواسطة أحد معارفه في مدينة أعزاز.

وبتاريخ 3/8/2024، اعتقلت فصائل ما تسمى الشرطة العسكرية في راجو المواطن عدنان محمد علي حجي (63 سنة) وهو مختار قرية عَدَما بناحية راجو، ونجله علي (20 سنة)، على خلفية مطالبته من الفصائل العمل على إطفاء الحرائق التي أضرمت في الغابات الحراجيّة حول قريته والقرى المجاورة، وأفرجت عنهما في اليوم التالي.

وبتاريخ 6/8/2024، اختطفت فصائل ما تسمى فيلق الشّام المواطنين: زكريا أحمد هورو (60 سنة) من ذوي الاحتياجات الخاصة، وابن شقيقه زياد مصطفى هورو (22 سنة)، من أهالي بلدة ميدان أكبس راجو، بتهمة تهريب البشر عبر الحدود، بينما كانا يرعيان أغنامهما في أراضٍ مجاورة للحدود، وأفرجت عنهما مساء ذات اليوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.