NORTH PULSE NETWORK NPN

صحيفة: تركيا عازمة على وضع “أبو الزندين” بالخدمة “ولو بالقوة”

كشفت صحيفة “الوطن” المقربة من الحكومة السورية، أن تركيا أبلغت الفصائل المدعومة منها شمالي سوريا، أنها عازمة على وضع معبر “أبو الزندين” بين مناطق سيطرتها ومناطق قوات الحكومة السورية بالخدمة “ولو بالقوة”.

 

وقالت الصحيفة وفق مصادر معارضة مطلعة، إن ممثلين عن الخارجية والاستخبارات التركية، عقدوا اجتماعاً مع أعضاء من المعارضة السورية وقيادات بالفصائل الموالية لها في مطار مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا قبل أيام.

 

وأضافت المصادر، إن الاستخبارات التركية أبلغت الحضور أن الحركات الاحتجاجية التي تجري في معبر “أبو الزندين” الواقع على الأطراف الغربية لمدينة الباب، مخالفة لتوجهات أنقرة وتمس الاستقرار الأمني في مناطق سيطرتها بالشمال السوري.

 

وطالبت بإحداث تغييرات جذرية في بنية المعارضة العسكرية والأمنية لضبط تلك الاحتجاجات، وعدم ترك الحبل على غاربه لكل فصيل للتصرف بما يلائم مصالحه”.

 

كما أشارت الصحيفة نقلاً عن مصادر مقربة من الفصائل المدعومة من تركيا، إلى أن الاستخبارات التركية أوكلت مهمة فض الاعتصامات في مدينة الباب وخيمة الاعتصام أمام المعبر “بالقوة ولو عن طريق استخدام الرصاص”، إلى ما تسمى “الشرطة العسكرية” وفصيل ما يسمى “السلطان مراد” المواليين للاحتلال التركي والمسؤولين عن حماية المنفذ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.