NORTH PULSE NETWORK NPN

بتكريم 40 شخصية أدبية…. ملتقى الطبقة الأدبي السابع يختتم فعالياته

 

حمل الملتقى الأدبي السابع و الذي حط رحاله في اليوم الأخير في قلعة جعبر شعار “الأدب تاريخ وحياة” وذلك بحضور ممثلون عن هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا والعشرات من الأدباء وأعضاء مراكز الثقافة والفن، وممثلون عن المجلس التنفيذي في مقاطعة الطبقة.

حيث أقيمت جلسة مسائية في قلعة جعبر، تضمنت حوارات ونقاشات تمحورت حول أهمية الأدب وارتباطه بالتاريخ وكيفية تجسيده على مدار القرون الماضية للملاحم والأحداث التاريخية.

لتختتم فعاليات الجلسة المسائية للملتقى بتكريم 40 شخصية أدبية من مناطق إقليم شمال وشرق سوريا كافة والداخل السوري بدروع تكريمية

وكانت قد انطلقت فعاليات الملتقى الأدبي السابع في الطبقة في العاشر من الشهر الحالي اعلى خشبة مسرح الشهيد مثنى عبد الكريم في الطبقة. وذلك بمشاركة 40 شخصية ثقافية وأدبية من مختلف مناطق إقليم شمال وشرق سوريا ومن الداخل السوري وحضره المئات من أهالي مقاطعة الطبقة والكتاب والشعراء وعشرات المثقفين من إقليم شمال وشرق سوريا، وممثلون عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في الطبقة والهيئات والمجالس التابعة لها.

وتخلل الملتقى عرض سنفزيون وقراءة رسالة إلكترونية من الكاتب الأسكتلندي شون، الذي عبر عن تضامنه وإعجابه بتجربة الديمقراطية في المنطقة، وكذلك عرض فني غنائي قدمته فرقة مركز الثقافة والفن في مقاطعة الطبقة

كما تخلل الملتقى قراءات شعرية وقصصية من قبل عدد من الأدباء المشاركين في الملتقى

الجدير ذكره ان الملتقى جمع العشرات من الشخصيات الملمة بالأدب والثقافة والتاريخ طيلة 3 أيام متواصلة، واختتم بتكريم 40 شخصية في الفترتين الصباحية والمسائية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.