NORTH PULSE NETWORK NPN

قافلة جديدة لـ “التحالف الدولي ” تدخل مناطق شمال شرق سورية

 نورث بالس

دخلت قافلة جديد تابعة “للتحالف الدولي ” تتألف من 45 آلية عسكرية من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان وتوجهت إلى مدينة القامشلي نحو قواعدها العسكرية في المنطقة.

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء، دخول قافلة عسكرية لـ”القوات الأمريكية” من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان إلى مناطق شمال شرق سورية.

وتتألف القافلة من 45 آلية وصهاريج وقود وشاحنات مغلقة محملة بالمواد اللوجستية والعسكرية، حيث توجهت إلى مدينة القامشلي نحو قواعدها العسكرية في المنطقة.

كما تعد هذه القافلة الرابعة عشر التي تدخل الأراضي السورية، لـ”التحالف الدولي” والقوات الأمريكية خلال هذا العام.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 18 شباط، دخول قافلة تابعة لـ”التحالف الدولي” نحو الأراضي السورية قادمة من إقليم كردستان ، حيث دخلت نحو 60 شاحنة تحمل مدرعات وأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان ، واتجهت نحو منطقة القامشلي، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن الشاحنات تحمل عشرات المدرعات الأميركية وذلك للمرة الأولى منذ تولي بايدن السلطة، يأتي ذلك بعد إعلان الجانب الأميركي دعمه لقسد في حربه ضد تنظيم “داعش” والوقوف إلى جانبه في ذلك.

وأشار المرصد السوري في 14 شباط إلى دخول نحو 50 شاحنة لـ”التحالف الدولي” إلى منطقة عين ديوار، وتحمل الشاحنات مدرعات وأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.