NORTH PULSE NETWORK NPN

انتهاكات متصاعدة.. استيلاء على الأراضي وسرقات وبيع منازل وفرض إتاوات في عفرين المحتلة 

 

استولى الاحتلال التركي على أرض تقع غرب جنديرس بريف عفرين المحتلة، تعود ملكيتها لمواطنين من أهالي الناحية، بحجة أن الأرض موقع عثماني أثري قديم، بحسب مصادر خاصة لشبكة نبض الشمال.

 

وقامت بحفر الموقع بآليات حفر، واستخرجت آثاراً ونقلتها إلى داخل الأراضي التركية بإشراف خبراء آثار.

 

وقالت المصادر لشبكتنا، إن عناصر من فصيل ما يسمى “السلطان مراد” استولى على بناء كامل مكوّن من 12 منزلاً و3 محلات في حي الزيدية بمدينة عفرين، يعود لمواطن من أهالي قرية كوكان التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين المحتلة.

 

وأضافت المصادر، أن مسلح أقدم على بيع منزل على طريق ترندة بمدينة عفرين المحتلة مقابل مبلغ مالي قدره 900 دولار أميركي، يعود ملكيته لمواطن من أهالي قرية قربيه التابعة لناحية راجو، بالإضافة إلى بيع منزل آخر في حي الزيدية بمدينة عفرين المحتلة، مقابل مبلغ مالي قدره 1200 دولار أميركي.

 

وفي انتهاك آخر، أقدم مسلح على سرقة محصول 50 شجرة زيتون في وضح النهار، تعود لمواطن من أهالي قرية قوجمان التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين الغربي. وفقاً للمصادر.

 

بينما قام مسلحون في قرية آغجلة في نفس الناحية بسرقة موسم الزيتون، الواقع بالقرب من منزل قائد فصيل ما يسمى “جيش الشرقية”، وتم إلقاء القبض عليهم من قبل الحراس الليليين.

 

كما قام عناصر فصيل ما يسمى “فرقة الحمزة” بقطع 7 أشجار لوز تعود لمواطن من أهالي قرية كيمار التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين المحتلة، بهدف بيعها كحطب.

 

وفي ذات السياق ، فرض فصيل ما يسمى”فيلق المجد” إتاوات مالية على أهالي قرية كيلا التابعة لناحية بلبل، قدرها 3 دولارات أميركية على كل شجرة قبل حلول الموسم، كما هدد أهالي قرية زركا في نفس الناحية بعدم الإبلاغ عن الإتاوات، محذراً بالعقاب الشديد لكل من يخالف الأوامر، بحسب المصادر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.