NORTH PULSE NETWORK NPN

بينها سورية …الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أكثر من 12 كياناً وسفينة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية خلال بيان لها عن فرض عقوبات على أكثر من 12 كياناً وسفينة؛ بسبب ضلوعها في شحن النفط الخام وغاز النفط المسال الإيراني إلى سوريا وشرق آسيا، نيابة عن الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني

وجاء في بيان وزارة الخزانة الأمريكية أن أربع سفن مرتبطة بأسطول تابع لعبد الجليل الملاح، وهو سوري من أقطاب صناعة الشحن، فرضت عليه الولايات المتحدة عقوبات في 2021، وكانت سفينة شقيقه لؤي الملاح من بين السفن التي شملتها إجراءات الأربعاء.

وأوضحت الوزارة أن الأخوين “واصلا استخدام إمبراطورية الشحن الخاصة بهما لدعم أنشطة إيران الخبيثة وأنشطة وكلائها”.

وقال برادلي سميث، القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، في البيان “تواصل إيران الاعتماد بصورة كبيرة على البيع غير المشروع للنفط وغاز النفط المسال من قبل (الحرس الثوري) وحزب الله اللبناني لتمويل وكلائها الإرهابيين وأنشطتها المزعزعة للاستقرار”.

وكانت واشنطن وباريس وبرلين ولندن قد أعلنت قبل أسبوعين، فرض عقوبات جديدة على إيران إثر اتهامها بـ “تصدير صواريخ بالستية لروسيا”.

وقد أصدرت الولايات المتحدة قراراً بتجميد 6 مليارات دولار في قطر، كان سيتم تحويلها إلى إيران، وتم إقراره من مجلس النواب الأمريكي في 30 تشرين الثاني من عام 2023.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.