NORTH PULSE NETWORK NPN

ب225 دولاراً للطن الواحد .. الإدارة الذاتية توزع بذار القمح على المزارعين في إقليم شمال وشرق سوريا

أعلن المكتب الإعلامي لهيئة الزراعة والري في إقليم شمال وشرق سوريا، بدء المؤسسة العامة لإكثار البذار بتوزيع بذار القمح المغربل والمعقم على المزارعين، وحددت سعر الطن الواحد بـ 225 دولاراً نقداً.

ويتم توزيع البذار في جميع فروع المؤسسة في إقليم شمال وشرق سوريا، على أن يقدم المزارع صورة الهوية، ودفع القيمة للحصول على سند قبض بالكمية المطلوبة حتى 5 طن، واستلام الكمية من المستودعات، على أن يتعهد المزارع بتنظيم الترخيص الزراعي لأرضه وذلك اعتباراً من تاريخ اليوم.

وكانت ورش هيئة الزراعة والري قد أنهت تحضيراتها لتجهيز بذور القمح من خلال غربلتها وتعقيمها استعداداً لتوزيعها على المزارعين.

كما وأجرت ورش هيئة الزراعة والري تجارب على أصناف البذار المعتمدة، إذ أظهرت قدرة كبيرة على مقاومة الظروف والأمراض والحشرات، على عكس الأصناف المستوردة التي تتأثر وتتدهور سريعاً وتؤثر على الحقل وتعمل على تدهور تربة المنطقة بشكل عام.

وخضعت البذار لآليات غربلة من الشوائب وتعقيم بمواد مقاومة للفطريات والأوبئة، وجهزت المؤسسة حتى تاريخ 18 أيلول، 60 ألف طن من بذار القمح، لتوزيعها على المزارعين وفق حاجة الموسم الزراعي 2024 ـ 2025 بسعر 225 دولاراً للطن الواحد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.