NORTH PULSE NETWORK NPN

الجالية الكردية في لبنان تشكر الإدارة الذاتية لاستقبالها الأهالي القادمين من لبنان

قدمت الجالية الكردية في لبنان رسالة شكر للإدارة الذاتية على تقديم يد العون والمساعدة لأهالي شمال وشرق سوريا، الذين قدموا من لبنان عقب التصعيد الإسرائيلي على لبنان، والذي أدى إلى نزوح آلاف القاطنين في الجنوب فضلاً عن مقتل وإصابة المئات.

وجاء في الرسالة التي أرسلتها الجالية الكردية في لبنان “نحن أبناء الجالية الكردية في لبنان والسوريون بشكل عام، في ظل استمرار الهجمات الجوية على لبنان وعدم الاستقرار في المنطقة، وفي ظل الظروف الصعبة في لبنان، قدمت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا كل التدابير لجميع مكونات أهالي شمال وشرق سوريا، مثل التأمين في المناطق الأكثر أماناً وحل مشكلة الإقامات على الحدود السورية اللبنانية، وتوصيل المواطنين السوريين إلى مناطق الادارة الذاتية الديمقراطية”.

وذكرت الرسالة: “نقدم كل الشكر والتقدير إلى الادارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شرق سوريا وشكر خاص إلى ممثل الادارة الذاتية في لبنان الاستاذ عبد السلام أحمد، وكل الرفاق الذين أسهموا في هذا العمل الإنساني على جهدهم الكبير في هذا الموضوع والكثير من المواضيع المتعلقة بالمواطنين السوريين في لبنان”.

الجدير بالذكر أن ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في لبنان شكلت في 24 أيلول، لجنة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة، ممن هم من أهالي إقليم شمال وشرق سوريا.

ووصل أمس، أكثر من 1300 شخص من السوريين العائدين من لبنان إلى مقاطعة الرقة في إقليم شمال وشرق سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.