NORTH PULSE NETWORK NPN

خلال بيان لها …الإدارة الذاتية الديمقراطية تشكل خلية أزمة خاصة بالعائدين من لبنان

أقرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، تشكيل خلية أزمة خاصة للعائدين من لبنان، تضم القطاعات والمؤسسات المعنية كافة؛ لتسهيل وصولهم إلى الإقليم عبر المعابر.

جاء ذلك خلال بيان أدلت به الإدارة الذاتية اليوم (29 أيلول)، في المعبر الواصل بين مناطق إقليم شمال وشرق سوريا ومناطق سيطرة قوات الحكومة السورية في الطبقة، وقرئ من قبل نائبة الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، كلستان علي.

وقررت خلية الأزمة الخاصة بشؤون القادمين من دولة لبنان تأكيد الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، استعدادها الكامل لاستقبال اللاجئين السوريين الراغبين في دخول الإقليم.

– ستقوم خلية الأزمة باستقبال كل اللاجئين السوريين عند المعابر، حيث سيتم تدوين بياناتهم الشخصية والتأكد من ثبوتياتهم.

-بعد تدوين ثبوتياتهم، سيتمكن أهالي شمال وشرق سوريا من التوجه إلى أهلهم وأقاربهم في المنطقة، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون أقارب في المنطقة، ستقوم الإدارة الذاتية بتخصيص مراكز إيواء خاصة بهم داخل الإقليم.

-سيتم الإشراف على استقبال ونقل اللاجئين من قبل خلية الأزمة، لضمان سير العملية بسلاسة وكفاءة”.

ودعت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، خلال البيان، المجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين، إلى مد “يد العون لنا” لنتمكن من تقديم كل المساعدات الضرورية لهم.

وجددت المطالبة “بفتح معبر تل كوجر (اليعربية) لإيصال المساعدات الإنسانية إلى إقليم شمال وشرق سوريا وتوزيعها على اللاجئين”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.