NORTH PULSE NETWORK NPN

لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية ..قوات الحكومة السورية تعتقل 35 شخصاً على الحدود اللبنانية السورية

قال لاجئون سوريون عائدون من لبنان إلى شمال شرقي سوريا، الأربعاء، إن قوات الحكومة السورية اعتقلت عشرات الأشخاص على الحدود لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية.

وبحسب ما قالته مصادر خاصة وصلت إلى مناطق الإدارة الذاتية، لوسائل إعلام فإن القوات الحكومية اعتقلت حوالي 40 شخصاً من العائدين ومعظمهم من شمالي سوريا.

وأضافت المصادر أن الأشخاص المطلوبين للاحتياط في القوات الحكومية ترفض العودة إلى سوريا خوفاً من الاعتقال، وتبحث عن “مهرب موثوق” لتتمكن من العودة وأن المهربين يستغلون النازحين العائدين حيث يدفع المطلوبون للتجنيد الإجباري ما بين 600 و1000 دولار أميركي للوصول إلى مناطق الإدارة الذاتية.

في ذات السياق أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات الحكومة السورية اعتقلت نحو 35 شخصاً ينحدرون من مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، على طريق سلمية – الطبقة، بعد عبورهم الحدود اللبنانية – السورية، بعد القصف الإسرائيلي.

ووفقاً للمرصد فإن قوات الحكومة وجهت تهماً لهؤلاء “بالتخلف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية”، وقد تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة، دون الكشف عن مصيرهم

وبحسب المرصد، فإن حواجز قوات الحكومة تواصل تضييق الخناق وابتزاز السوريين العائدين من لبنان مالياً، حيث تفرض رسوماً تصل إلى 200 ألف ليرة سورية على كل حافلة تقلّهم، بالإضافة إلى المبلغ نفسه، عن كل شخص مطلوب للخدمة العسكرية، ويتعرض كل من يرفض الدفع إلى الاعتقال.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.