NORTH PULSE NETWORK NPN

بناء على المادة /105/ لبنود العقد الاجتماعي….تشكيل مجلس الاقتصاد والزراعة في مقاطعة الجزيرة

بهدف تنظيم الاقتصاد بشكل متسلسل ومتكامل وتطبيقاً لبنود العقد الاجتماعي من قبل الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا بتاريخ 12 كانون الأول 2023، اجتمع المعنيون في اللجان التابعة لمجلس أبعاد الأمة الديمقراطية للاقتصاد والزراعة في مقاطعة الجزيرة.

وأعلن خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، وبناء على المادة / 105/، عن تشكيل مجلس الاقتصاد والزراعة في المقاطعة، وذلك ابتداءً من الكومينات – البلدات – المُدن – المقاطعات وصولاً إلى المجلس الاقتصادي العام، لمواجهة النظام الرأسمالي القائم على الاستغلال ونهب خيرات المجتمع، ووضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لدعم الاقتصاد المحلي وتعزيز التعاون في مختلف القطاعات. ويهدف النظام الاقتصادي التعاوني المجتمعي إلى تحقيق مجتمع متكامل، يعتمد على نموذج ديمقراطي يعزز حرية المرأة وحماية البيئة، ويؤسس لتوزيع عادل للثروة الاقتصادية، مع تمكين المرأة من المشاركة الفعّالة والطبيعية في جميع المستويات، لضمان التوازن الشامل.

جاء ذلك بعد عقد عدة اجتماعات نوعية وعامة وبشكل موسّع، دارت خلالها حوارات معمقة حول مستقبل هذه الإدارات

وبعد الانتهاء من هذه اللقاءات والاجتماعات وأخذ الملاحظات والمقترحات بعين الاعتبار ومناقشتها مع الجهات المعنية، تم التوصل إلى الصيغة النهائية لإعلان مجلس اقتصاد والزراعة في مقاطعة الجزيرة واللجان التابعة لها هي:

لجنة الأكاديميات ـ لجنه التعاونيات ـ لجنة الزراعة والثروة الحيوانية ـ لجنه الصناعة ـ لجنة التجارة ـ لجنة الأفران ـ لجنة المخبر والمواصفات ـ لجنة السوق المجتمعية ـ لجنة الصوامع والمطاحن ـ لجنة المالية ـ لجنة البحث والتطوير ـ لجنة الإحصاء والتخطيط ـ مجلس المرأة.

أما الاتحادات ذات الصلة بالمجلس فهي:اتحاد الفلاحين ـ اتحاد الكادحين ـ غرفة الصناعة ـ غرفة التجارة ـ اتحاد المهندسين ـ اتحاد الأصناف ـ اتحاد البيطريين ـ اتحاد المرأةـ ممثل هيئة البيئة ـ الأكاديميون والخبراء (جامعة روج آفا) ـ اقتصاد المرأة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.