NORTH PULSE NETWORK NPN

عقب انتهاء امتحانات المعهد ….قبول 53 طالباً وطالبة للدراسة في المعهد العالي للفنون في شمال وشرق سوريا

بعد الإعلان عن موعد التقدم لفحص القبول للتسجيل في المعهد العالي للفنون أجريت امتحانات القبول في الفترة ما بين 16 و21 أيلول الفائت بالنسبة لحاملي شهادة التعليم الثانوي، حيث أجريت الامتحانات في كل من جامعة روج آفا في القامشلي، وجامعة كوباني ولجنة التدريب للمجتمع الديمقراطي في مقاطعة عفرين والشهباء.

فيما أجريت امتحانات القبول بالنسبة لحاملي الشهادتين الابتدائية والإعدادية في الفترة بين 22 و30 أيلول الفائت.

وبحسب ما صرح به  الإداريون في حركة ميزوبوتاميا للثقافة والفن الديمقراطي لوسائل إعلام محلية ، فقد وصل عدد المقبولين للدراسة في المعهد العالي للفنون حتى الآن إلى 53 طالباً وطالبة، منهم 22 طالباً في قسم الموسيقا، 21 طالباً في قسم السينما و10 طلاب في قسم المسرح.

كما تم منح فرصة أخرى للتقدم لامتحانات القبول لمن لم تسمح لهم ظروفهم للتقدم في الوقت المحدد، بالتقدم لامتحان القبول في مبنى المعهد العالي للفنون في مدينة ديرك بتاريخ 5 تشرين الأول الجاري.

الجدير بالذكر أن المعهد مركزه مدينة ديرك بمقاطعة الجزيرة ومدة الدراسة في المعهد ثلاث سنوات، فيما من المقرر أن يستقبل المعهد في العام الأول من 70 إلى 90 طلباً وطالبة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عاماً للدراسة في أقسام الموسيقا والسينما والمسرح ويتبع لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، بدعم وتنسيق مع حركة ميزوروتاميا للثقافة والفن الديمقراطي وجامعة روج آفا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.