NORTH PULSE NETWORK NPN

إسرائيل تعلن مقتل قيادي بارز في “حزب الله” 

 

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، صباح اليوم، عن مقتل قيادي بارز بصفوف “حزب الله” اللبناني في غارة جوية على بيروت، كان مسؤولاً عن إمدادات الأسلحة من إيران.

 

وقال المتحدث العربي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على إكس: “أغارت طائرات حربية اليوم الثلاثاء، بشكل دقيق في بيروت وقضت على المدعو سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله”.

 

وكان الحسيني مسؤولاً عن الخدمات اللوجستية وإمدادات الأسلحة من إيران، إضافةً لتوزيع الأسلحة على وحدات حزب الله، وفق البيان.

 

وأضاف أدرعي أن “منظومة الأركان تضم وحدة التحليل والتطوير في حزب الله وهي وحدة تهم بتصنيع الصواريخ الموجهة بدقة وفي المجال اللوجستي فيما يتعلق بتخزين ونقل الوسائل القتالية داخل لبنان”.

 

وكان الحسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجستي للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم، ومن بينها الخطة العملياتية للحرب، وخطط خاصة أخرى، ومن بينها تنفيذ عمليات ضد إسرائيل من لبنان وسوريا.

 

وعلى صعيد متصل، أصدر الجيش الإسرائيلي بياناً قال فيه إنه سيشنّ قريباً عمليات عسكرية على ساحل لبنان الجنوبي، مطالباً الصيادين وروّادَ البحر في منطقة نهر الأولي جنوباً بالابتعاد عن الشاطئ حتّى إشعار آخر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.