NORTH PULSE NETWORK NPN

اتحاد الإعلام الحر ينظم مراسم استذكار لشهداء وكالةهاوار وعدد من المدنيين

نظّم اتحاد الإعلام الحر مراسم استذكار، في مزار الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو، بمشاركة عائلتي مراسلي وكالة هاوار الشهيدين سعد أحمد وهوكر محمد، ومراسلين وصحفيين يعملون في وسائل إعلامية مختلفة.

حيث أحيا عشرات الصحفيين وذوي  الشهداء هوكر محمد وسعد أحمد ومحمد رشو، ذكرى استشهاد كوكبة من الصحفيين الذين ارتقوا إلى مرتبة الشهادة أثناء تغطيتهم هجمات مرتزقة داعش ودولة الاحتلال التركي على إقليم شمال وشرق سوريا.

وعند صرح الشهداء في المزار، وقف المشاركون دقيقة صمت، ثم ألقى الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر دليار جزيري بياناً، قال فيه، إن زملاءهم الصحفيين ذهبوا إلى ساحة المعركة دون تردد وبشجاعة كبيرة، لتوثيق انتهاكات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها وداعش بحق المدنيين، وأصبحوا رواداً في نقل الحقيقة، على خط خليل داغ وغربت ألي أرسوز.

ونوّه إلى أنهم ناضلوا حتى الشهادة، من أجل تمثيل صوت شعبهم ومجتمعهم، وقال: “لأن أعداءهم يخافون من كشف الحقيقة، حقيقة فظائعهم وجرائمهم التي يرتكبونها، ويستخدمون فيها جميع صنوف الأسلحة ضد العاملين في الإعلام

بدوره، استذكر والد  الشهيد سعد الأحمد، محمد الأحمد الشهداء الصحفيين، شهداء الإعلام الحر، الذين استشهدوا من أجل كشف عنجهية الأعداء، بكاميرتهم وأقلامهم.

من جانبه، قال والد الشهيد هوكر محمد، فيصل إن “الشهيد هوكر كان ذو أخلاق عالية، واستشهد في سبيل شعبه”.

ووضع رفاق درب الصحفيين أكاليل من الورد على أضرحة زملائهم الشهداء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.