NORTH PULSE NETWORK NPN

انطلاق فعاليات معرض الشهيد هركول للكتاب بدورته الثامنة في القامشلي

بمشاركة العديد من دور النشر المحلية والدولية نظمت هيئة الثقافة في إقليم شمال وشرق سوريا بالتنسيق مع هيئة الثقافة في مقاطعة الجزيرة، معرض الشهيد هركول السنوي للكتاب وذلك بعدما أنهت الهيئة، تحضيرات المعرض بدورته الثامنة

و تحت شعار “لنجعل من القراءة أسلوب حياة”، بدأت افتتاحية المعرض اليوم في تمام الساعة الـ11.00،صباحاً في صالة زانا بمدينة القامشلي و تضمّنت كلمة لهيئة الثقافة بإقليم شمال وشرق سوريا، وكلمة أخرى للجنة التحضيرية للمعرض، كذلك كلمة باسم عائلة الشهيد هركول.

وبحسب اللجنة التحضيرية للمعرض سيجتمع تحت سقف المعرض الذي يُحضّر له منذ ما لا يقل عن أربعة أشهر، أكثر من 143 ألف كتاب، مع محبي الثقافة وعشاق وقراء الكتاب.

ويشارك في المعرض 54 دوراً للنشر، بإجمالي 143 ألف كتاب، وعلى مستوى أجزاء كردستان الأربعة وسوريا، ومن ودول مختلفة (مصر، لبنان، بلجيكا، الكويت، إيطاليا، الإمارات) وبلغات مختلفة “الكردية، العربية، اللهجة الصورانية، الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، السريانية، والأرمنية”.

وتبلغ نسبة الكتب الكردية المعروضة 45 %، وسط حضور لافت للأقلام النسائية حيث تصل نسبتها نحو 25 %، فيما تبلغ نسبة النتاجات الأدبية المحلية من إقليم شمال وشرق سوريا 40 % من إجمالي كتب المعرض.

والجدير بالذكر أن فعاليات معرض  الشهيد هركول انطلقت بدورته الأولى في 20 تموز عام 2017، بالتزامن مع الذكرى السنوية لاستشهاد المناضل والكاتب حسين شاويش (هركول).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.