NORTH PULSE NETWORK NPN

مجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل يعقد مؤتمره الثالث في الرقة

تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة وبناء سوريا الديمقراطية” انطلق صباح اليوم في مدينة الرقة بإقليم شمال وشرق سوريا، المؤتمر الثالث لمجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل،

ويحضر المؤتمر المقام في صالة التاج بالرقة، نحو 500 شخصية نسائية من مقاطعات الرقة والطبقة ومنيج ودير الزور، وممثلات الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، وعن التنظيمات النسائية أبرزها مجلس المرأة السورية، تجمّع نساء زنوبيا، وحدات حماية المرأة بالإضافة إلى مجلس سوريا الديمقراطية ومكاتب المرأة في الأحزاب السياسية.

كلمة للجنة التحضيرية ألقتها عضوة مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل، منى الدالي. حيث رحبت بدايةً بالحاضرات، وذكرت أن مؤتمر مجلس المرأة العام في حزب سوريا المستقبل ينعقد كل عامين.

من جهتها ثمنت الناطقة باسم مجلس المرأة العام في حزب سوريا المستقبل غالية الكجوان، ، جهود وحدات حماية المرأة التي كانت لها الفضل الأكبر في انعقاد المؤتمر وقدّمن تضحيات ثمينة في سبيل حماية النساء السوريات، كما شكرت الإدارة الذاتية “التي ميزت نضالها بالعقد الاجتماعي وأصبحت أساساً لبناء سوريا ديمقراطية”.

وأكدت أن انعقاد المؤتمر الثالث لمجلس المرأة العام في حزب سوريا المستقبل، ما وصفته بأنه “خطوة هامة” و “استراتيجية وطنية” من أجل الاستعداد لبناء سوريا، وإيجاد “بنية سياسية سامية”، وفي الوقت نفسه إحداث “عملية التغيير” في إعادة هيكلة مجلس المرأة العام لحل الأزمة السورية بأنامل وفكر المرأة الحرة.

هذا واستمرت ،أعمال المؤتمر بمناقشة الوضعين السياسي والتنظيمي على الصعيد السوري والإقليمي، بالإضافة إلى شرح آلية الهيكلية التنظيمية لمجلس المرأة العام في الحزب فيما من المقرر وحسب برنامج المؤتمر، قراءة النظام الداخلي والتعديل عليه حيث سيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام، ليستمر بعد ذلك بقراءة تقرير المجلس للعاميين الفائتين وأعماله ونشاطاته بعد ذلك، سوف يتم انتخاب عضوات المجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل، وناطقة باسمه ونائبتان لها، والخروج ببيان في ختام المؤتمر.

الجدير بالذكر أنه سبق انعقاد المؤتمر العام لمجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل، سلسلة من الكونفرانسات لمجالس المرأة بحزب سوريا المستقبل في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا الـ 7، حيث جرت في هذه الكونفرانسات مناقشة آلية عمل كل مجلس وانتخاب رئيسة ونائبة له إلى جانب انتخاب عضوات المجالس، على ما ذكرته عضوة اللجنة التحضيرية للمؤتمر

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.