NORTH PULSE NETWORK NPN

عقب خسائره على يد قسد في دير الزور قوات الحكومة السورية تنحي الهفل وترسله لجبهة حلب المشتعلة

في تطور لافت يعكس تحولات المشهد العسكري في سوريا، كشفت مصادر مطلعة لوسائل إعلام عن قرار نقل إبراهيم الهفل وقواته التي كانت تدعى جيش العشائر إلى مدينة حلب.

وفقاً للمصادر، عقدت اللجنة الأمنية والعسكرية في قوات الحكومة السورية اجتماعات مكثفة على مدار أسبوع كامل، تركزت بشكل رئيسي حول التهديدات المتزايدة من قبل مرتزقة هيئة تحري الشام التابعة للاحتلال التركي بشن هجمات على حلب

وفي إطار الاستعدادات لمواجهة هذه التهديدات، تم وضع خطة جديدة تهدف إلى  نقل القوات التي كانت تعرف سابقاً ما تسمى بقوات العشائر، والتي كانت تحت قيادة المدعو إبراهيم الهفل، إلى مدينة حلب. مع التخلص في الوقت عينه من بعض العناصر التي قد تعتبرها القيادة العسكرية غير فعالة أو موثوق بها بشكل كامل.

في الوقت نفسه، أفادت المصادر بأنه تم تكليف ضابط رفيع المستوى ليتولى مسؤولية جبهة حلب وريفها، في خطوة تشير إلى تغيير في القيادة العسكرية للمنطقة.

الجدير ذكره أن هذه التحركات  والقرارات تأتي في ظل الخسائرالأخيرة لقوات الحكومة السورية في دير الزور والفشل المتكرر في معارك دير الزور على يد قوات سوريا الديمقراطية، مما يشير إلى إعادة ترتيب الأوراق العسكرية في المنطقة. فيما يرى محللون ان هذه الخطوة قد تكون محاولة من الجيش السوري لإعادة تنظيم صفوفه وتعزيز دفاعاته في المناطق الاستراتيجية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.