NORTH PULSE NETWORK NPN

تظاهرة في مدينة ديريك تستنكر الاجتياح التركي لعفرين في ذكراها الثالثة

ديرك- نورث بالس
خرج المئات من أهالي مدينة ديرك(المالكية) وقراها في شمال وشرق سوريا في مظاهرة للتنديد بالاجتياح التركي والفصائل الموالية لها لعفرين في ذكراها الثالثة.
انطلقت التظاهرة من ساحة آزادي وجالت شوارع مدينة ديرك مروراً بسوق المركزي للمدينة، وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة أهالي عفرين، كما رفعوا صور الأطفال الذين فقدوا حياتهم نتيجة القصف التركي على عفرين، إلى جانب لافتات كتبت عليها “لا للاحتلال حان وقت تحرير عفرين”، “لا للاحتلال والإبادة معاً نحمي المرأة والحياة” كما ورفع المتظاهرون أغصان الزيتون.
كما استنكروا في التظاهرة مايجري في عفرين من ممارسات لاإنسانية بحق المدنيين التي ترتكبها الدولة التركية والفصائل الموالية لها.
بعد وصول المتظاهرين إلى مركز الشهيد باور للشبيبة الثورية السورية، ألقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة ديرك محمد عبدالرحمن كلمة قال فيها “نستنكر الاحتلال التركي ومرتزقته لمدينة السلام في الذكرى الثالثة، إن مدينة السلام وأخوة الشعوب تحولت إلى مدينة أشباح تمارس فيها جميع الأفعال الوحشية بحق المدنيين من قبل مرتزقته الاحتلال التركي”.
يذكر أن القوات التركية وفصائلها اجتاحت مدينة عفرين ودخلتها بتاريخ 18 آذار 2018 بعد مايقارب الشهرين من المعارك والقصف المكثف عبر الطيران والمدافع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.