NORTH PULSE NETWORK NPN

الهند… لعدم القدرة على حرق جثث ذويهم من ضحايا كورونا يلقونها بالأنهار

أعلنت حكومة ولاية أوتار براديش بشمال الهند، اليوم الأحد، عن العثور على جثث ضحايا كوفيد-19 ملقاة في بعض الأنهار الهندية، في أول اعتراف رسمي بعملية مثيرة للقلق قالت إنها ربما ناجمة عن الفقر والخوف من المرض في القرى، فيما ارتفعت الوفيات جراء الفيروس لـ270,284، وصد صعود كبير في الإصابات.
وتناقلت وسائل إعلام محلية صور الجثث التي جرفها التيار في نهر الغانج المقدس لدى الهندوس ما تسبب بصدمة لدى الشعب الهندي الذي يرزح تحت عبء أسوأ زيادة في عدد إصابات فيروس «كورونا» في العالم.
ووصل عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في الهند إلى نحو 24.7 مليون، اليوم الأحد، بعد تسجيل 311,170 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بينما ارتفعت الوفيات 4077.
وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن عدد الإصابات في الهند يبلغ الآن 24.68 مليون في حين يبلغ عدد الوفيات 270,284.
وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام ربطت الزيادة الأخيرة في أعداد هذه الجثث بالجائحة إلا أن ولاية أوتار براديش، التي يقطنها 240 مليون نسمة، لم تكشف حتى الآن علنا عن سبب الوفيات.
وقال مانوج كومار سينغ، المسؤول الكبير بالولاية، في 14 أيار / مايو لرؤساء المناطق: «لدى الإدارة معلومات تفيد بإلقاء جثث من توفوا نتيجة كوفيد-19 أو أي مرض آخر في الأنهار بدلا من التخلص منها وفقا للطقوس المناسبة».
وأضاف «ونتيجة لذلك انتشلت جثث من الأنهار في مناطق كثيرة».
وقال سينغ في الرسالة، إن من بين الأسباب المحتملة للتخلص من الجثث في الأنهار نقص الأموال اللازمة لشراء مواد مثل الحطب لحرق الجثث والمعتقدات الدينية في بعض المجتمعات وتخلص العائلات من الضحايا خوفا من المرض.
وطلب من المسئولين بالقرى التأكد من عدم إلقاء الجثث في الأنهار، وقال إن حكومة الولاية ستدفع 5 آلاف روبية (68 دولارا) للأسر الفقيرة لحرق جثث الموتى أو دفنها.
كما طلبت الولاية من الشرطة القيام بدوريات في الأنهار لوقف هذه العملية.
يأتي ذلك فيما فرضت ولاية غرب البنغال الهندية التي تضررت بشدة من جائحة كوفيد-19 بعد تنظيم تجمعات انتخابية حاشدة في أبريل إغلاقًا لمدة أسبوعين السبت في محاولة للحد من العدوى.
وسيتم إغلاق جميع المكاتب والمتاجر ووسائل النقل العام لمدة أسبوعين في هذه الولاية الواقعة شمال شرقي الهند، حيث تم الإبلاغ عن عدد قياسي من الإصابات والوفيات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.