NORTH PULSE NETWORK NPN

مسؤولون إسرائيليون: إسرائيل تدرس إمكانية التوصل لهدنة بوساطة مصرية

نورث بالس

أشار مسؤولون إسرائيليون، الأحد، إلى أن اتفاقا “لوقف إطلاق النار مع حركتي حماس والجهاد قد يكون قريبا”، بحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”.
وقال مسؤولون إسرائيليون لموقع “واللا” الإخباري، إن إسرائيل ستبدأ التحرك نحو وقف إطلاق النار الآن بعدما استهدفت عدة مواقع عسكرية لحماس، إلى جانب “ضرورة الاستجابة للضغط الدولي المتزايد”.
وأضاف المسؤولون (لم تُذكر أسماؤهم): “كما هو الحال مع الاتفاقات السابقة بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة، فإن وقف إطلاق النار سيتم بوساطة مصرية”.
ونقل الموقع عن وسائل إعلام إسرائيلية أن “مبعوث الأمم المتحدة تور وينسلاند يقود محادثات مكثفة مع مسؤولين إسرائيليين، من بينهم مستشار الأمن القومي مئير بن شبات، فضلاً عن قيادات في حماس ومسؤولين مصريين، وذلك في محاولة للتوسط لوقف إطلاق النار”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أعرب، في مقابلة مع شبكة “CBS” الإخبارية، الأحد، عن أمله في ألا يستمر القتال طويلا، وأنه سيفعل كل ما يلزم لـ”إعادة النظام في المنطقة وإنهاء الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس”.
كما أجرى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الأحد، اتصالات هاتفية مع نظرائه في مصر والسعودية وقطر، في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة إلى وقف تصعيد المواجهات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

المصدر: الحرة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.