NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تقدم الدعم اللوجستي لـ “مركز هوري لحماية وتعليم الأحداث”

نورث بالس
قدمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا دعماً لوجستياً لـ “مركز هوري لحماية وتعليم الأحداث” في بلدة تل معروف بريف القامشلي، وأكدت أن هذا الدعم هو جزء من عملية محاربة داعش والفكر المتطرف، وتهدف لإعادة الأحداث إلى حياتهم الطبيعية.
وأصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بياناً، اليوم الاثنين بياناً في بلدة تل معروف، حول الدعم الذي قدمته الإدارة الذاتية لـ “مركز هوري لحماية وتعليم الأحداث”، الذي تأسس بداية عام 2017 في بلدة تل معروف بمنطقة القامشلي لتأهيل الأطفال الأحداث وأطفال داعش.
وجاء في نص البيان الذي أصدرت الإدارة ما يلي:
“نحن في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومن موقع مسؤوليتنا بدعم ومساندة مشاريع التعليم وإعادة التأهيل، للأطفال والأحداث المقيمين في مراكزنا نتيجة الأوضاع التي آلت إليها البلاد، قدمنا اليوم الاثنين 17 أيار /مايو من العام 2021 دعماً من المعدات اللوجستية والمستلزمات التعليمية لـ “مركز هوري لحماية وتعليم الأحداث” الذي تأسس بداية عام 2017 في بلدة تل معروف بمقاطعة قامشلو.
المركز الذي هو عبارة عن مدرسة مغلقة، يضم الأحداث الذين تم تجنيدهم من قبل تنظيم داعش للمشاركة في العمليات القتالية والإرهابية ضد قوات سوريا الديمقراطية وسكان المنطقة، يهدف منذ تأسيسيه لإعادة تأهيل الأحداث ودمجهم في المجتمع من خلال تقديم الدروس التعليمية المختلفة، وفق فئات عمرية محددة، وكذلك يتلقى الأطفال في المركز الدعم النفسي والاجتماعي من خلال العلاج النفسي ومحاضرات في الإرشاد النفسي في مجالات متنوعة، إضافة لتقديم العلاج والخدمات الصحية وعمليات جراحية وطبابة للمتواجدين داخل المركز.
هذا الدعم المقدم يشمل قرطاسية وكتب ومعدات تقنية من شاشات إسقاط وطابعات وغيرها من المواد، للمساهمة في استمرار عملية إعادة تأهيل الأطفال والأحداث، وللتأكيد على القيم الإنسانية التي تعتمد عليها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في تطبيق القوانين من خلال معاملاتها مع المتواجدين في المركز.
إن الإدارة الذاتية تؤكد على أن هذا الدعم هو جزء لا يتجزأ من عملية محاربة داعش والفكر المتطرف والإرهاب الذي يعمد لجر أبناء المنطقة إلى هاويته كما تؤكد على أن هذا الدعم هو حلقة من سلسة دعم للعملية في مناطق مختلفة بشمال وشرق سوريا، لمحاولة إعادة هؤلاء الأحداث إلى حياتهم الطبيعية.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.