NORTH PULSE NETWORK NPN

فصائل تركيا تفرض “أتاوات” على كل من يدير أملاك أقاربه المهجرين في عفرين

فرضت فصائل “فليق الشام” التابعة لتركيا مؤخرا على سكان عدة قرى في ناحية بلبل بريف عفرين دفع اتاوة مالية شهرية لقاء السماح لهم بإدارة أملاك أقربائهم المهجرين، تحت طائلة الاستيلاء عليها وإلغاء الوكالات الصادرة عن المجلس المحلي التابع لتركيا حيالها.
وبحسب شبكة “عفرين بوست” أن الفصائل جمعت أهالي القرى الخاضعة لسيطرتها وهي كل من قرى (علي بكا – سعريا – هياما – شرقيا.وغيرها.) وأبلغتهم بدفع مبلغ 100 ليرة تركية شهريا، لقاء السماح لهم بإدارة الأراضي والحقول العائدة لأقربائهم المهجرين من عفرين، وهددت الفصائل بأنها ستستولي على الممتلكات وسحب الوكالات القانونية منهم، والتي تتيح لهم التصرف بأملاك أقربائهم في حال لم يدفعوا الأتاوة المطلوبة.
وأضافت الشبكة أن الفصائل ستصدر لائحة خاصة بالإتاوات التي ستفرض على سكان تلك القرى لقاء السماح لهم بجني محاصيلهم كالزيتون وورق العنب والسماق وغيرها من المحاصيل.
وعلى صعيد متعلق بالتعدي على ممتلكات الأهالي من قبل المسلحين وذويهم من المستوطنين، يُقدم الرعاة المستوطنين بإطلاق قطعان أغنامهم في كروم العنب في قرى ناحيتي راجو وبلبل، ما خلف أضراراً كبيرة بموسم ورق العنب، وخاصة في الكروم الواقعة على أطراق الطرق العامة، وتحديداً في قرية ديكي – ناحية بلبل وكذلك قرى قيسم وشيخ وكوليان وبربني في ناحية راجو.
ويُشار إلى أن موسم جني ورق العنب/اليبرق بدأ منتصف الشهر الجاري، ويعد مصدر دخل مهم لفلاحي الإقليم الكردي، إلى جانب مواسم الزيتون والحبوب والعنب والسماق والجوز واللوز وغيرها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.