NORTH PULSE NETWORK NPN

وزارة الخارجية الأمريكية: أردوغان يعادي السامية ويحرض على المزيد من العنف

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، قالت فيه: “تدين الولايات المتحدة بشديد العبارة تصريحات الرئيس أردوغان الأخيرة المعادية للسامية بشأن الشعب اليهودي وتعتبرها مستهجنة”.
وأضاف البيان: “نحث الرئيس أردوغان والقادة الأتراك الآخرين على الامتناع عن التصريحات التحريضية التي قد تشجع على المزيد من أعمال العنف، وندعو تركيا للانضمام إلى الولايات المتحدة في العمل على إنهاء الصراع”.
وعبر البيان عن رفض الولايات المتحدة لكافة الأساليب واللغة التي تحرض على العنف وقالت: “اللغة المعادية للسامية ليست مقبولة في أي مكان، والولايات المتحدة ملتزمة بشدة بمحاربة معاداة السامية بأشكالها كافة. نحن نأخذ على محمل الجد كافة أعمال العنف التي غالبا ما تصاحب معاداة السامية والأكاذيب الخطيرة التي تدعمها. يجب أن نقوم دائما بمواجهة الأكاذيب بالحقائق ونرد على جرائم الكراهية بالعدالة”.
يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اعتبر في خطاب يوم الاثنين، أن يدي نظيره الأميركي جو بايدن “ملطختان بالدماء” بسبب “دعمه لإسرائيل” التي تواصل تصعيدها العسكري ضد قطاع غزة.
وأضاف أن “الأراضي الفلسطينية هي ضحية اضطهاد ومعاناة، وتسفك فيها الدماء على غرار ما يحصل في مناطق أخرى عدة خسرت السلام بانتهاء الإمبراطورية العثمانية. وأنتم تدعمون هذا الأمر”.
كما وجه انتقادات حادة لإسرائيل قائلا “إنهم قتلة لدرجة أنهم يقتلون أطفالا بعمر خمس وست سنوات. لا يشبعهم إلا سفك الدماء”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.