NORTH PULSE NETWORK NPN

الرقة تشارك في الانتخابات الرئاسية السورية بشكل جزئي

نورث بالس

شاركت مدينة الرقة منذ صباح الأربعاء في الانتخابات الرئاسية السورية جزئيا، حيث تشارك نواحي الرقة الثلاث الواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية معدان والسبخة ودبسي عفنان في العملية الانتخابية.
وكان رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات سامر زمريق، قد أشار في وقت سابق، إلى أن الدائرة الانتخابية في الرقة ضيقة جدا، لكن يمكن لأهالي الرقة المنتشرين في المحافظات الأخرى، الانتخاب في الدوائر الانتخابية الأخرى في سوريا.
وبحسب بيان اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في الرقة، فقد تم تخصيص 94 مركزا انتخابيا في الأرياف الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية في الرقة، حيث تم الأربعاء فتح المراكز الانتخابية في مناطق السبخة ومعدان ودبسي عفنان، وما يحيط بها من قرى ومزارع وتجمعات سكانية.
هذا وتقدر مساحة البلدات والقرى والنواحي، التي تسيطر عليها الحكومة السورية، والتي تشارك في الانتخابات الرئاسية بمحافظة الرقة، بنحو 6 آلاف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها زهاء 200 ألف نسمة.
وحسب مختلف المؤشرات والمعطيات، فإن الرئيس السوري الحالي بشار الأسد، سيفوز بولاية جديدة لمدة 7 أعوام مقبلة، علما بأنه يواجه “منافسة رمزية” من المرشحين محمود مرعي وعبد الله عبد الله.
وكان الأسد قد فاز في آخر انتخابات رئاسية جرت في العام 2014، بنسبة تفوق 88 بالمئة من الأصوات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.