NORTH PULSE NETWORK NPN

الفصائل المدعومة من تركيا تفرض 50 ليرة تركية كأتاوات على موسم ورق العنب في عفرين

في إطار سياسة التضييق على من تبقى من أهالي عفرين داخلها، فرضت المجالس المحلية التي شكلتها تركيا إتاوات مالية على المواسم الزراعية، من بينها موسم ورق العنب الذي بدأ منذ أوسط شهر مايو/أيار الجاري.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “عفرين بوست” تفيد بأن المجالس المحلية في ناحيتي راجو وبلبل، تفرض على سائقي الشاحنات استخراج “ورقة مهمة” ودفع مبلغ 50 ليرة تركية عن كل حمولة يقومون بإيصالها إلى سوق الهال في مركز الإقليم، وإلا لن يسمح لهم بالعمل في نقل المحصول.
وأضافت المصادر أن عناصر الحاجز الأمني المشترك (الاستخبارات التركية والشرطة المدنية والشرطة العسكرية) المُقام في مفرق قرية كوكان- ناحية موباتا/معبطلي، يقومون بسرقة طرود(كراتين) من الشاحنات المحملة بمحصول “ورق العنب”، موضحة أن أحد عناصر الحاجز يقوم بإشغال السائق، بينما يقوم آخرون بإنزال طرود “ورق العنب” وسرقتها، وهذا ما حصل مع أكثر من عشرة سائقين.
وأكدت المصادر أن عناصر من “الشرطة العسكرية” وفي محاولة منهم للاحتيال على قرار المجلس المحلي واحتكار الاتاوات، عرض على بعض السائقين فتح طريق عبور عسكري للسيارات المحملة بورق العنب دون معوقات، لقاء دفع ألفي ليرة سورية عن كل حمولة، دون المرور بالمجلس المحلي.
كما يفرض الحاجز الأمني التابع لميليشيا “احرار الشرقية” والمقام في كازية (آل عمو) مفرق قرية آفرازيه – معبطلي، اتاوات منفصلة على حمولات ورق العنب التي تعبر الحاجز، ولم يتسنى معرفة قيمة الاتاوات المفروضة.
وتعرص محصول هذا العام لخسائر كبيرة جراء قيام الرعاة المستوطنين (المسلحين والمحميين من قبل الميليشيا) بإطلاق قطعان المواشي في كروم المنطقة دون أي رقيب أو حسيب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.