NORTH PULSE NETWORK NPN
????????????????????????????????????

محطة مياه الباغوز في طور التأهيل ليخدم 45 ألف نسمة

نورث بالس
قال المكتب الإعلامي لهيئة الخدمات والبلديات في دير الزور إن الهيئة أطلقت مشروع إعادة تأهيل محطة مياه الباغوز بعد خروجها عن الخدمة وحبس الدولة التركية مياه نهر الفرات.

المحطة التي أنشأت في الباغوز عام 2001 كانت تخدم 80 % من البلدة الباغوز، إلا أنها خرجت عن الخدمة أثناء سيطرة مرتزقة داعش على البلدة وتوقفت عن ضخ المياه.
وتغذي المحطة قرابة 45 ألف نسمة يقطنون في عدة أحياء منها “حي الشيخ حمد، حي الداوود، حي المتلوين، حي الخنافره، حي العلاوين، حي الشريدة وحي الشهابات”.

وأوضح المكتب الإعلامي أن العملية ستشمل إنشاء خزانات للتصفية بالإضافة إلى صيانة المحركات وبناء غرفة لها وصيانة فلاتر المحطة وتركيب أجهزة تعقيم وأجهزة كلور لمكافحة ارتفاع نسبة تلوث المياه الناجمة عن نقص كمية الوارد المائي نتيجة حبس دولة الاحتلال التركي مياه الفرات”.
القائمون على المشروع أوضحوا إن المحكة ستدخل الخدمة في مدة أقصاها 45 يومًا، وسيتم إعادة تأهيل شبكة توزيع المياه من المحطة على أنحاء المنطقة، التي يصل طولها إلى 15 كم”.
وكانت نسبة تلوث تلوث مياه نهر الفرات ازدادت نتيجة حبس تركيا المياه وخفضها إلى 185 مترًا مكعبًا في الثانية، أي ما يقارب ربع الكمية المخصصة لسوريا من مياه النهر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.