NORTH PULSE NETWORK NPN

على اختلاف مناطق السيطرة…. أهم الأحداث التي جرت في سوريا

شهد معظم الأراضي السورية، يوم أمس، على اختلاف مناطق السيطرة الكثير من الأحداث وعمليات التقصف، وقتل خلالها عدد من الفصائل المسحلة التابعة لتركيا والقوات الحكومية.
مناطق القوات الحكومية
شن مرتزقة داعش، هجوماً فجر ، الجمعة، على مواقع ونقاط القوات الحكومية في منطقة فيضة ابن موينع ضمن بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 5 من القوات الحكومية، بالإضافة لمقتل اثنين من مرتزقة داعش.
وفي إطار نشاط داعش المتواصل في البادية وعودة تصاعد عملياته على الرغم من التصعيد الجوي الروس، ووثق المرصد السوري مقتل 7 من القوات الحكومية بينهم ضابط برتبة عميد، في هجوم لداعش في بادية السخنة الواقعة بأقصى ريف حمص الشرقي قرب الحدود الإدارية مع دير الزور، وقتل 3 من عناصر داعش في العملية.
وفي محافظة القنيطرة مقتل أحد العاملين مع الفرقة الرابعة وحزب الله اللبناني، متأثراً بجراح أصيب بها مساء أمس الخميس، جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية المعلقة، كما أصيب اثنين آخرين في الاستهداف.
وقُتل 3 عناصر من القوات الحكومية، اليوم، في كمين نفذه مسلحون مجهولون على جسر صيدا في ريف درعا الشرقي، حيث تم استهدافهم بالرصاص أثناء تواجدهم في المنطقة.

الشهباء- ريف حلب

قال المرصد السوري أن تأكد مقتل ضابط في القوات التركية جراء عملية الاستهداف التي قامت بها قوات تحرير عفرين يوم أمس في مناطق غرفة عمليات “غصن الزيتون” بريف حلب الشمالي الغربي، كما قتل أحد عناصر الفصائل التابعة للقوات التركية وأصيب آخرين من القوات التركية.
ورداً على عمليات القتل التي استهدفت عناصرها، قصفت القوات التركية مناطق في محاور مياسة وصوغانكه وبرج قاص وكالوته ومياسة التي تحميها قوى الأمن الداخلي شمالي حلب.
وفي إطار الفلتان الأمني داخل المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها قال المرصد، بأن عناصر مسلحة من “لواء الوقاص” اعتدوا بالضرب المبرح على 12 شخصًا من أهالي قرية هكجة التابعة لناحية شيخ الحديد في ريف عفرين شمالي غرب حلب، وذلك بعد اعتقالهم لعدة ساعات، بسبب قيامهم بطرد مجموعة من الرعاة ينحدرون من محافظة إدلب.
شرق الفرات
وكانت أبرز الأحداث التي جرت في شرق الفرات إخراج إدارة مخيم الهول59 عائلة من المخيم يقدر عددهم بنحو 202 شخص جلهم من أبناء مدينة كوباني وريفها، يوم أمس، وذلك ضمن مبادرة مجلس سوريا الديمقراطية لإفراغ المخيم من السوريين.
ولنشر الأمن في مدينة منبج بعد عمليات التخريب التي نفذتها بعض الخلايا دخلت قوات عسكرية كبيرة تابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” وقوات التدخل السريع وقوات مكافحة الإرهاب، ويقدر عددهم بأكثرمن 4000 عنصر برفقة عشرات المدرعات.
فيما استهدف مسلحان يستقلان دراجة نارية بالرصاص، مواطنًا وهو أحد عناصر داعش سابقًا، في قرية البسيتين بريف دير الزور الشمالي، ما أدى إلى مقتله، حسب المرصد.

منطقة خفض التصعيد:

وفي مناطق خفض التصعيد قصفت القوات الحكومية صباح الجمعة، مناطق في قريتي كفرعويد وسفوهن بريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، بالقذائف الصاروخية مناطق في فليفل وبينين ومحيط البارة وكنصفرة ضمن القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، وسط استهدافها بالرشاشات الثقيلة لمحاور التماس في سهل الغاب شمال غربي حماة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، انسحاب القوات التركية المتمركزة داخل إحدى مدارس بلدة رام حمدان شمالي إدلب، وإعادة تموضعها ضمن مواقعها في الجهة الشرقية للبلدة بين منطقتي زردنا وأبين سمعان، تزامن ذلك مع تحليق مروحية تركية على علو منخفض في أجواء منطقتي كفرلوسين وأطمة الحدوديتين مع لواء اسكندرون شمالي إدلب، لأسباب غير معلومة حتى اللحظة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.