NORTH PULSE NETWORK NPN

وجهاء وشيوخ عشائر منبج يجتمعون للتوصل إلى عريضة مطالب لتقديمها للإدارة الذاتية

نورث بالس
اجتمع وجهاء وشيوخ عشائر منبج، بغية التوصل إلى عريضة متطلبات لتقديمها إلى الإدارة المدنية في منبج، بما يتعلق بالأوضاع الراهنة وما شهدته المنطقة.
وبحسب المرصد السوري، فإن أبرز الطلبات ستكون حول إلغاء الجمارك وزيادة حصة منبج من المحروقات وتأمين الأعلاف والاسمنت بأسعار مناسبة، بالإضافة لحل الإدارة المدنية وانتخاب إدارة جديدة من قبل أهالي وسكان المنطقة، فضلاً عن إلغاء الكفالات على النازحين إلى منبج.
من جانبها أعلنت الإدارة الذاتية عن زيادة مخصصات منبج من مادة المازوت وتخصيص 440 لتر لكل عائلة بسعر 75 ليرة سورية لقاء اللتر الواحد.
وأشار المرصد السوري يوم أمس، إلى الإفراج عن 65 مدنيًا، كانت قد اعتقلتهم القوات العسكرية والأمنية خلال المظاهرات الأخيرة في منبج وريفها شرقي حلب.
وكانت الرئاسة المشتركة لمكتب الدفاع لشمال وشرق سوريا قد أصدرت، تعميمًا يقضي بقبول تأجيل جميع المكلفين لـ “الخدمة الإلزامية” من أبناء المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها، في كل من (عفرين و سري كانيه /راس العين/ في الحسكة، ومناطق تل أبيض شمالي الرقة، حيث يبدأ العمل بالتعميم ابتداءًا من الأحد 6 حزيران ولغاية نهاية العام الحالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.