NORTH PULSE NETWORK NPN

وفد من البرلمان العراقي وإقليم كردستان يتوجه إلى متينا للتحقيق من حادثة مقتل 5 من البيشمركة

نورث بالس
توجه صباح اليوم وفد من البرلمان العراقي وإقليم كردستان إلى منطقة متينا بإقليم كردستان، للتحقيق في واقعة استهداف مدرعة البيشمركة، وذلك عقب دعوة حزب العمال الكردستاني بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة.
يذكر أنه في الخامس من حزيران الجاري، وبالتزامن مع استمرار الجيش التركي هجماته على اقليم كردستان “جنوب كردستان”، توجهت قوات من البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني إلى منطقة متينا، وهناك انفجرت إحدى مدرعات البيشمركه، وبحسب أحد عناصر البيشمركة الجرحى فقد استهدفت أليتهم المدرعة من الجو، وعلى إثرها طالبت قوات الدفاع الشعبي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني عبر بيان بتشكيل هيئة مستقلة للتحقيق في الواقعة.
وعليه توجه اليوم الثلاثاء وفد مشترك يضم أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان العراقي وإقليم كردستان إلى المنطقة.
وفي هذا السياق قال عضو كتلة التغيير في برلمان إقليم كردستان شاخوان رؤوف وهو أحد أعضاء الوفد لـ rojnews، إن “الوفد يمثل البرلمان العراقي وإقليم كردستان، كما يضم ممثلين عن الكتل واللجان ذات الصلة”.
وأوضح رؤوف أنهم سيتوجهون اليوم “إلى زاخو وشارانش وباطوفا وغدًا إلى آميدية”، وأضاف “نريد أن نرى مواقع الأحداث الأخيرة وخاصة مكان حادثة استشهاد البيشمركة، وبعد انتهاء زيارتنا سنقوم بإعداد تقرير مشترك حول نتائجها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.