NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل وإصابة 15 من القوات الحكومية تزامناً مع إطلاقها حملة ضد خلايا داعش

أطلقت قوات الحكومة السورية والميليشيات التابعة حملة جديدة ضد تنظيم داعش، بعد تصاعد نشاط الأخير في البادية، فيما قتل وأصيب نحو 15 من القوات الحكومية بانفجار لغم من مخلفات داعش قرب سلمية بريف حماة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، حملة أمنية جديدة بدأتها القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها على رأسها الدفاع الوطني، والميليشيات الموالية لروسيا بقيادة لواء القدس الفلسطيني، وذلك في البادية الممتدة من الميادين إلى منطقة فيضة ابن موينع ضمن القطاع الشرقي من ريف دير الزور، بحثاً عن خلايا تنظيم داعش الذي صعد من نشاطه بشكل بارز خلال الأيام الفائتة سواء في تلك المنطقة أو في مناطق متفرقة من البادية السورية بأرياف حمص والرقة وحماة.
وانطلقت الحملة مع ساعات الصباح الأولى، بإسناد جوي مكثف من قبل المقاتلات الحربية الروسية عبر تنفيذها لعشرات الغارات مستهدفة كهوف ومغر قد يكون عناصر التنظيم يتوارون ضمنها.
وفي نفس السياق انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش بحافلة تقل عناصر من القوات الحكومية، أثناء مرورها في منطقة تنشط بها خلايا التنظيم وهي منطقة “مريجب الجملان” الواقعة في ريف مدينة سلمية شمالي شرقي محافظة حماة، مما أدى إلى مقتل عنصرين من قوات الحكومة السورية، وسقوط نحو 13جريحًا، بعضهم جراحه خطيرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.