NORTH PULSE NETWORK NPN

صحيفية أمريكية: بايدن يحشد الحلفاء الغربيين ضد روسيا

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية: “سعت رحلة بايدن الخارجية الأولى إلى إظهار الوحدة المتجددة بين الشركاء الرئيسين للولايات المتحدة، ولكن ظهرت تصدعات بشأن روسيا والصين”.
وركزت أول رحلة خارجية للرئيس بايدن على إظهار الصداقة المتجددة بين الولايات المتحدة وحلفائها في مواجهة الأنظمة الاستبدادية، وهو عرض للوحدة سيتم اختباره خلال قمة الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
في يوم الثلاثاء، أكمل بايدن آخر ثلاث قمم مع أقوى حلفاء الولايات المتحدة، حيث التقى بقادة من مجموعة الدول السبع الديمقراطية الغنية، وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.
يعتقد المسؤولون الأميركيون أن الجولة نجحت في توحيد الديمقراطيات الكبرى في العالم ضد تأثير الأنظمة الاستبدادية مثل الصين وروسيا. عند الإعلان عن اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء لتعليق نزاع دام 17 عامًا بشأن الإعانات التجارية، كجزء من محاولة لإصلاح العلاقات عبر الأطلسي، قالت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي: “يقول الرئيس بشكل روتيني إننا أقوى عندما نعمل مع أصدقائنا وحلفائنا”.
لكن الشقوق لا تزال تحت السطح – والأهم من ذلك، حول مدى صعوبة الضغط على الصين. ويقول المحللون إن ذلك زاد من حاجة بايدن إلى استقرار العلاقات مع الكرملين للتركيز على بكين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.