NORTH PULSE NETWORK NPN

‘الرئيس المصري يدعم رئيس الوزراء اليوناني في قضايا شرق المتوسط’

نورث بالس
قالت صحيفة العرب نيوز السعودية، حول العلاقات المصرية اليونانية: “أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر ستتضامن مع اليونان في مواجهة أي تهديد لسيادتها”.
وكان الرئيس المصري يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، عقب محادثات بين الزعيمين في القاهرة.
وجدد السيسي موقف مصر الثابت في شرق البحر المتوسط خاصة فيما يتعلق بمبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، مؤكدًا التضامن مع اليونان.
وقال: “العلاقات مع اليونان نموذج للتعاون والتكامل على المستوى الإقليمي، حيث تربط مصر واليونان علاقات صداقة مميزة”، مضيفًا أن موقف مصر في منطقة شرق المتوسط ثابت، ويحترم سيادة الدول ومياهها الإقليمية.
وشدد على ضرورة حل الميليشيات في ليبيا، قائلًا إن مصر واليونان اتفقتا على ضرورة بدء حركة سياسية فاعلة في البلاد بعد خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة.
كما ناقش السيسي وميتسوتاكيس دعم الليبيين في إجراء الانتخابات في الموعد المقرر في 24 كانون الأول.
واتفق الزعيمان على ضرورة تعزيز التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، وتحقيق أقصى استفادة من هذا التعاون، وأكدوا أهمية منتدى غاز شرق المتوسط الذي سيفتح آفاق التعاون والاستثمار بين دول المنطقة في مجال الطاقة والغاز.
وشدد الجانبان على أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني عادل ومتوازن لملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي الذي تقيمه أثيوبيا بما يحقق مصالح دول المصب ويحافظ على الاستقرار الإقليمي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.