NORTH PULSE NETWORK NPN

اعتقال 5 مواطنين كرد في مدينة عفرين الخاضعة للسيطرة التركية

نورث بالس

تتواصل عمليات ابتزاز المواطنين الكرد في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الدولة التركية والفصائل الموالية لها ، تحت طائلة توجيه اتهامات ثابتة، واعتقالهم أو اختطافهم.
في سياق ذلك، أقدمت دورية مشتركة من الاستخبارات التركية و “الشرطة العسكرية”، بعد ظهر الأربعاء، على اعتقال كل من المواطنين (عثمان خليل جرجي /٣٥/عاماً- أحمد محمد حسبيرو 38 عاماً- جوان حسن موسى 30 عاماً ) من منازلهم في بلدة بعدينا- ناحية راجو، وذلك بتهمة العلاقة مع الادارة الذاتية السابقة.
من جهة أخرى، أقدمت فرقة “الحمزات” على اختطاف مسنين كرديين من منزليهما في قرية كوليان تحتاني – ناحية راجو واقتادتهما إلى جهة مجهولة.
وفقاُ لمصادر محلية، فإن كلاً من المواطن (خليل ابراهيم بلال” 65″ عاما – مصطفى محمد يوسف “60” عاما) تم اختطافها من قبل الميليشيا التي طلبت من ذويهما فدية مالية وقدرها 600 دولار أمريكي للإفراج عنهما.
وكان مسلحو “الحمزات” قد اختطفوا في وقتٍ سابق المواطن الكرديّ علي محمد عارف حمزة، من أهالي قرية “كوليان تحتاني” والمقيم في مركز ناحية “راجو”، وتمَّ احتجازه لمدة عشرة أيام تعرض خلالها لأسوأ أنواع التعذيب، وتم اقتياده إلى سجن عفرين المركزيّ الكائن في قرية ماراته/ معراته وطلب المسلحون عائلته فدية مالية كبيرة (لم يُعرف مقدارها) لقاء الإفراج عنه، بعد دفع الفدية.
وعلى صعيد متصل، أطلقت فصائل “الشرطة العسكرية” بتاريخ 28/6/2021، سراح الشاب الكردي جوان وليد عبدالو بعد قضائه أكثر من شهرين في سجن للفصائل في قرية قطمة، بتهمة الانتماء لقوات سوريا الديمقراطية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.