NORTH PULSE NETWORK NPN

دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا تسلم 20 طفلاً لمبعوثة الرئيس الروسي

سملت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 20 طفلاً من الجنسية الروسية اليتامى من أبناء تنظيم داعش إلى وفد حكومي روسي.
ووصل، اليوم السبت، وفد روسي برئاسة لاريسا نيكولايفنا مساعدة مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو، وذلك لتسلم مجموعة من الأطفال الروس اليتامى كانوا متواجدين في مخيم روج.
وكان في استقبال الوفد الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبدالكريم عمر ونائبة الرئاسة المشتركة للدائرة عبير أيليا، عضوة الهيئة الإدارية في الدائرة سناء دهام, نائبة هيئة المرأة في شمال وشرق سوريا روكن ملا إبراهيم وبلقيس حمندي نائبة هيئة المرأة للجزيرة.
عبير أيليا وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بين الجانبين شكرت دولة روسية الاتحادية لقيامها بتسلم 20 طفل/ـة وتحملها مسؤوليتها الإنسانية تجاه هؤلاء الأطفال اليتامى.
وسلمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى الآن 205 طفلاً يحملون الجنسية الروسية وعلى عدة دفعات لمكتب مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، وقالت عبير أيليا “نحن مستمرون بالتعاون مع هذا المكتب بهذا الملف”.
وأضافت عبير أيليا ” في الثالث من حزيران من هذا العام وبطلب منا عبر تطبيق زووم قمنا بعقد اجتماع ممثل بوفد من الإدارة الذاتية وممثلين من الوزرات الخارجية اغلبهم من الدول الأوروبية والخارجية الأمريكية والكندية، حيث تباحثنا حول هذا الملف الإنساني والشائك وطالبنا المجتمع الدولي بالنظر إلى هذا الملف وتحمل مسؤولياتهم تجاه هؤلاء الأطفال واستعادة مواطنيهم إلى دولهم الأصلية”.
ولفتت أيليا، أنهم طلبوا خلال المؤتمر عبر تطبيق زووم كافة الدول التي لم تقبل إعادة رعايها من أسر مرتزقة داعش ، تقديم الدعم للإدارة الذاتية لتحسن وضع المخيمات والمعتقلات وبصورة خاصة الأطفال والنساء في مخيمي روج والهول ودعم الإدارة في موضوع المحكمة وتعويض المتضررين.
وبدورها لاريسا نيكولايفنا مساعدة مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية قالت “نشكر الإدارة الذاتية وكل المساهمين في تسهيل عملية تسليم الأطفال، ونحن مستمرون بالعمل مع الإدارة حتى تسلم آخر طفل روسي موجود في المنطقة”.
يذكر بآنه تم توقيع وثيقة التسليم من قبل الطرفين، والتي تؤكد بأن الأطفال بحالة صحية وجسدية جيدة، ولم يتعرضوا لأي نوع من الضغط المعنوي أو البدني أثناء تواجدهم في مناطق الإدارة الذاتية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.