NORTH PULSE NETWORK NPN

جريدة “الوطن” سورية تُشير إلى قرب عملية عسكرية في إدلب

نورث بالس
نقلت جريدة “الوطن” السورية عن ما اسمته “مصدر ميداني”، أن القوات الحكومية دفعت مؤخراً بتعزيزات إلى ريف إدلب، “ربما تحضيراً لعمل عسكري لتنظيف المنطقة من الإرهابيين” على حد وصفها.
وتستهدف منذ أيام القوات الحكومية مدعومة بطائرات حربية روسية ريف مدينة إدلب الواقعة تحت السيطرة التركية وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في محاولة السيطرة على مناطق جديدة، حيث أن قصفها تطال نقاط المراقبة التركية، دون أي رد من الأخيرة.
وأشارت الجريدة، أن القوات الحكومية العاملة في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي قصفت بالمدفعية مواقع للفصائل التابعة لتركيا في عدة محاور في سهل الغاب الشمالي الغربي، وفي خربة الناقوس والسرمانية وتل واسط، وفي أريحا ودير سنبل وبينين بريف إدلب.
مبينة أن ذلك حدث رداً على “خروقات الإرهابيين” لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بقطاعي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي.
وفي المقابل، انتشرت القوات التركية بشكلٍ مكثف على أوتستراد طريق حلب – اللاذقية الدولية «M4» قرب معمل القرميد عند جسر مدينة أريحا، لأسباب غير معروفة، وذلك تزامناً مع تحليق للطيران الحربي الروسي في أجواء منطقة “خفض التصعيد”، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.