NORTH PULSE NETWORK NPN

رصد معسكرات لتدريب الفصائل في عفرين وجهتم إلى أفغانستان

نورث بالس
أقامت فصائل “الحمزات” المدعومة من تركيا معسكراً تدريبياً لمسلحيه ما بين قريتي جوقه/ جويق وكوندي مازن، وهو مخصص للمسلحين الذين سجلوا أسماءهم، والذين سيتم نقلهم للعمل خارج سوريا “كمرتزقة” لصالح خطط أنقرة الخارجيّة بحسب شبكة عفرين بوست.
و يذكر أن فصائل “السلطان سليمان شاه/ العمشات” بدأت منذ أيام بنشر مقاطع مصورة لمعسكر تدريبيّ في ناحية شيه/ شيخ الحديد، قالت إنها دورة عسكريّة باسم “ذئاب الشمال”، ويضم نحو ألفي مسلح من ميليشيا “السلطان سليمان شاه”، وقالت إن تخريجهم سيتم قريباً.
وتأتي هذه المعسكرات التدريبية بالتزامن مع معلوماتٍ تفيدُ بقرار يتضمن نقلَ نحو 2000 مسلحٍ سوريّ من فصائل مختلفة إلى أفغانستان في أيلول القادم أي بعد استكمال الانسحاب الأمريكيّ والتحالف الغربيّ.
وقد اُتخذ القرار في اجتماعٍ عُقد في بلدة حوار كلس الحدوديّة في 24/6/2021 بين ضباط جهاز الاستخباراتِ التركيّة (الميت) ومتزعمي الفصائل التركمانيّة وهم كل من:
ــ فهيم عيسى متزعم ميليشيا “السلطان مراد”.
ــ محمد جاسم أبو عمشة متزعم ميليشيا “سليمان شاه”.
ــ سيف أبو بكر متزعم ميليشيا “الحمزات”.
ــ ثائر معروف متزعم ميليشيا “سمرقند”.
ــ ياسر عبد الرحيم متزعم ميليشيا “المجد”
وجرى بحث الاستعداد لإرسال مسلحين سوريين إلى أفغانستان. وقد طلب الجانب التركيّ تجهيز ألفي مسلح لإرسالهم في الدفعة الأولى عند الحاجة. فيما طلب متزعمو “المرتزقة” راتباً شهريّاً مقداره 3 آلاف دولار.
المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر الإثنين 5/7/2021 أنّ دفعة “المرتزقة” المرسلين إلى أفغانستان تختلف عن الدفعات التي نقلت إلى “ناغورني كاراباخ” وليبيا، لأنّ أنقرة ستعمد إلى تنظيم عقود رسمية في شركات أمنية خاصة لتتفادى الإحراج أمام المجتمع الدوليّ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.