NORTH PULSE NETWORK NPN

الشرطة التركية تمنع فرقة موسيقية كردية الغناء في إسطنبول وتصادر آلاتهم الموسيقية

منعت قوات الشرطة التركية مجموعة من الموسيقين، من عزف أغنية كردية، في منطقة بي أوغلو بمدينة إسطنبول، وذلك في إحدى صور الاضطهاد الذي يمارسه النظام الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، ضد الكرد.

ووفقًا لمقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لم تكتفِ قوات الشرطة التركية بمنعهم من العزف، بل صادرت آلاتهم الموسيقية. وفي إطار ذلك، طلب الموسيقيون من رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو المساعدة، وقال واحد منهم: «هكذا تجري الأمور كل يوم، من فضلك لتجد لنا حلًا».

يُذكر أنه سلطت صحيفة «بيرجون» التركية، في وقت سابق، الضوء على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي أدان خلالها الهجوم الذي وقع على مقر حزب الشعوب الديمقراطي بمحافظة إزمير، وأسفر عن فقدان عضوة الحزب دنيز بويراز لحياتها، واعتبرتها تلويحًا من الرئيس باستمرار الهجمات على الكرد في المستقبل القريب، خاصة مع سياسة التضييق على الأحزاب والمنظمات الكردية.

وأدان الرئيس التركي، في كلمته أثناء «منتدى أنطاليا»، الهجوم على مقر الحزب الكردي، قائلاً «ندين الهجوم الاستفزازي في إزمير بأشد العبارات الممكنة وندينه وسندين أمثاله في المستقبل».

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.