NORTH PULSE NETWORK NPN

انفجار حافلة في باكستان يودي بحياة 10 اشخاص بينهم صينيين

نورث بالس
قالت الشرطة الباكستانية، الأربعاء، إن 10 أشخاص، بينهم 6 صينيين، لقوا مصرعهم في انفجار استهدف حافلة شمالي البلاد، في حين طالبت الخارجية الصينية، السلطات الباكستانية بالتحقيق في الحادث وكشف ملابساته، وتأمين سلامة الصينيين العاملين في البلاد.
وقال مسؤول في الإدارة المحلية، طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة “فرانس برس”، إن الانفجار تسبب في حريق بالمحرك، ما أدى إلى سقوط الحافلة في واد، ومقتل عشرة أشخاص بينهم ستة صينيين. وجرح 31 صينياً آخرين في الانفجار الذي وقع في إقليم كوهيستان الأعلى، وفق المصدر نفسه.
وطالبت الخارجية الصينية، السلطات الباكستانية بفتح تحقيق شامل في انفجار الحافلة شمالي البلاد، والذي أسفر عن سقوط 10 قتلى على الأقل، بينهم 6 صينيين.
وأوضح مسؤول إدراي في تصريحات لوكالة رويترز، في وقت سابق، أن الانفجار الضخم “استهدف حافلة تقل مهندسين صينيين في منطقة خوزستان العليا، ما أسفر عن وفاة 8 أشخاص”.
وتابع: “الحافلة كانت تقل 30 مهندساً صينياً إلى موقع سد داسو في خوزستان العليا”، مشيراً إلى مقتل عنصريْ أمن كانا برفقة المهندسين. ولم يتضح على الفور ما إذا كان الانفجار ناتجاً عن عبوة ناسفة على جانب الطريق أو عبوة مزروعة داخل الحافلة.
يشار إلى أن مشروع “داسو” للطاقة الكهرومائية، يعد جزءاً من الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC)، وهي خطة استثمارية بقيمة 65 مليار دولار في إطار مبادرة “الحزام والطريق” في بكين، الهادفة إلى ربط غرب الصين بميناء جوادر البحري في جنوب باكستان.
ويعمل المهندسون الصينيون مع عمال البناء الباكستانيين في المشروع منذ سنوات في المنطقة التي وقع فيها الانفجار.
وشهدت باكستان خلال الأشهر الماضية حوادث مماثلة، لكنها كانت قد انخفضت خلال السنوات الأخيرة بعد سلسلة عمليات عسكرية على طول الحدود مع أفغانستان، حيث تنشط الجماعات المسلحة، التي لا تزال قادرة على تنفيذ هجمات قاتلة، وفق “فرانس برس”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.