NORTH PULSE NETWORK NPN

جولة الحوار الاستراتيجي بين واشنطن وبغداد…تؤكد على التعاون الأمني طويل الأمد

نورث بالس
قال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، الخميس، إن الجولة الأولى من الحوار الاستراتيجي مع العراق بحثت العلاقات الأمنية الثنائية بين الولايات المتحدة والعراق والتعاون الأمني طويل الأمد بين البلدين ومجالات التعاون خارج نطاق مكافحة الإرهاب.
وأشار كيربي في بيان إلى أن الطرفين أكدا مجددا على التزامهما المشترك بمهمة القضاء على داعش، وضرورة أن تكون الولايات المتحدة والتحالف قادرين على دعم قوات الأمن العراقية بشكل آمن.
وشارك بالاجتماع عن الجانب الأميركي، مارا كارلين، القائمة بأعمال مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي؛ وعن الجانب العراقي، مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن، عبد الأمير الشمري.
كما انضم وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إلى الاجتماع، حيث أكد التزامه بمهمة هزيمة داعش، ودعمه الثابت للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق.
من جانبها،  أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن اللجنة العسكرية الفنية العراقية ونظيرتها الأميركية جددتا في لقاء جمعهما في واشنطن، التزامهما بالعمل على محاربة داعش، كما ناقشا مستقبل العٓلاقة الأمنية الاستراتيجية بين البلدين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.