NORTH PULSE NETWORK NPN

الهلال الكردي بالتنسيق مع الصحة يواصل عمليات التطعيم بلقاحات كورونا في كوباني

نورث بالس
تواصل منظمة الهلال الأحمر الكردي في كوباني بالتنسيق مع هيئة الصحة في إقليم الفرات، تطعيم الكادر الطبي والمواطنين بلقاحات فيروس كورونا في المدينة.
وقال “عبدي العلي” المشرف على توزيع اللقاحات في المنظمة: “كانت لدينا 100 جرعة من حصة كوباني، تم إعطاء 50 منها للكوادر الطبية في المشافي والمراكز الصحية، و40 للمدنيين، فيما بقي 10 جرعات، سيتم إعطاؤها أيضاً للمدنيين خلال الأيام المقبلة”.
وتابع العلي، “طلبنا دفعة جديدة من الجرعات من منظمة الصحة العالمية، وستصلنا خلال الفترة المقبلة لإعطائها لجميع المواطنين من عمر 18 فما فوق”.
وكان ” أحمد محمود” الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الفرات، قد أكد في تصريح سابق أن 100 جرعة من اللقاح الصيني “سينو فارم “وصلت إلى مدينة كوباني كدفعة أولى بعد التنسيق بين هيئة الصحة في شمال وشرقي سوريا ومنظمة الصحة العالمية.
وأضاف محمود، أن دفعات أخرى ستصل للمنطقة في حال إقبال السكان على تطعيم أنفسهم، لأن كمية الجرعات التي وصلت للمنطقة حالياً قليلة.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أرسلت 23 ألف جرعة لقاح «أسترازينيكا» الهندي، لمناطق الإدارة الذاتية على أن توزع 13200 جرعة في محافظة الحسكة، و4 آلاف لمناطق الإدارة بريف دير الزور الشرقي، و6 آلاف لمحافظة الرقة.
وبحسب أخر إحصائية لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا ١٨٧٢٩ حالة منها ٧٦٨ حالة وفاة و١٩٠١ حالة شفاء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.