NORTH PULSE NETWORK NPN

العراق…داعش يتبع أسلوبا جديدا في هجماته

نورث بالس
قال مسؤول في الحشد الشعبي العراقي، الثلاثاء، في تعليقه على هجوم جديد على منطقة كوير جنوبي غرب أربيل، إن عناصر تنظيم “داعش” يتبع أسلوباً جديداً في الهجمات.
وفي ساعات متأخرة من مساء أمس الاثنين، تعرضت نقطة أمنية للحشد الشعبي والجيش العراقي في منطقة كوير الواقعة بين محافظتي نينوى وأربيل، لهجوم شنه عناصر في التنظيم المتشدد.
وقال مسؤول علاقات الحشد الشعبي في محور الشمال، علي حسيني، إن الهجوم لم يسفر عن خسائر في صفوف الحشد، وتم “التصدي لهم من قبل القوات العراقية”.
وأضاف: “لا يمكن تسمية ما حدث بـهجوم كما كان معروفاً سابقاً لدى عناصر التنظيم، لأنهم بدأوا باتباع أسلوب جديد في ضرب البنى التحتية وعلى شكل هجمات منفردة كالعصابات”.
وأعلنت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية، الثلاثاء، في بيان، عن وقوع ما وصفته بـ” عمل تخريبي” جديد استهدف خطوط كركوك، وأدى إلى انهيار سبعة أبراج ناقلة للطاقة الكهربائية.
وقالت الشركة، إن “حصيلة الأبراج التي تعرضت للتفجير في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين، بلغت 27 برجاً خلال أقل من أسبوع”.
ومطلع هذا الأسبوع قام عناصر “داعش” بنصب حاجز أمني بالقرب من قرية كندال الواقعة على طريق أربيل – قضاء مخمور، وخطفوا تسعة مدنيين من سكان القضاء بعد احتجاز سياراتهم.
وتمكن أربعة من المختطفين من الفرار بعد اشتباكات بين سكان القرية وعناصر “داعش” في محاولة لتحرير أقاربهم، ما أسفر وقتها عن إصابة ثلاثة مدنيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.