NORTH PULSE NETWORK NPN

33 حالة اختطاف للمدنيين في عفرين خلال أسبوع

عفرين – نورث بالس
اختطفت القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة الموالية لها خلال الأسبوع الجاري، 33 مواطناً من قرى ونواحي عفرين.
وجرت عمليات الاختطاف التي طالت سكان عفرين الأصليين دون تمييز، بحجج وتهم واهية بغية الحصول على الفدية المالية، ووثقت وكالة “هاوار” أسماء عدد من المواطنين الذين اختطفتهم الاستخبارات التركية خلال هذا الأسبوع في عفرين.
اختطاف 33 مواطناً في غضون أسبوع
في ناحية جندريسه، اختطف 6 مواطنين وهم كل من: “آزاد فاضل عربو ـ علي بكر علو ـ إبراهيم خالد علو ـ والمواطن دليل من أهالي قرية جلمة، المواطن شكري أحمد كندي من أهالي قرية حمام والمواطن عبد القادر عبد الناصر من أهالي قرية كفردله”.
وفي ناحية موباتا، اختطف مواطنين وهم كل من: “عابدين عمر ـ كاوا عابدين عمر”.
وفي ناحية بلبلة اختطف 7 مواطنين عرف من بينهم كل من: “محمد حج حسين ـ آذاد هوريك حبل ـ صلاح رشيد هورو ـ صلاح رشو خيتار”.
وفي ناحية راجو اختطف فصيل تابع لتركيا يعرف بـ “العمشات” المواطن رامي عمر قاره.
وفي ناحية شيراوا اختطفت القوات التركية بالتعاون مع فصائلها، مواطنين اثنين وهم كل من: “حميد حسين مصطفى ـ مروان شيخو علي”.
وفي ناحية شرا، اختطف فصيل “السلطان مراد” الكدعوم تركياً 15 مواطناً من أهالي قرية قورت قولاق عرف من بينهم كل من: “محمد بركات (60) عاماً ـ إيبش بركات (20) عاماً ـ لقمان حمادة (20) عاماً ـ أحمد عدنان مصطفى (26) عاماً ـ عدنان مصطفى (55) عاماً ـ عدنان بركات ـ عابدين علي شباب ـ محمد شيخ أحمد ـ لقمان شيخ أحمد ـ عكيد أحمد شباب.”
وكما أفادت مصادر باختطاف مواطن آخر من قبل الاستخبارات التركية ونقله إلى مدرسة قرية كيمار المحتلة التي حولتها الفصائل التابعة لتركيا إلى قاعدة عسكرية.
وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل السورية المعارضة الموالية لها، فلتاناً أمنياً وعمليات اختطاف وتعذيب وقتل إضافة إلى تنفيذ عمليات التغيير الديمغرافي بحق السكان الأصليين في الشمال السوري، وذلك وفقاً لتقارير صادرة عن منظمات حقوقية وتقرير صادر عن لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة العام الفائت.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.